فوائد لا تصدق لماسك الموز على الشعر

للموز فعالية كبيرة في تعزيز نمو الشعر لأنه غني بالفيتامينات، والكالسيوم والبوتاسيوم والكربوهيدرات، والزيوت الطبيعية التي تساعد على إمداد الشعر بالعناصر الغذائية. كما يمنح الشعر اللمعان والنعومة والمرونة فيصبح سهل التسريح. ويعتبر ماسك الموز من الماسكات الطبيعية التي تعالج مشاكل الشعر وتحديداً قشرة الرأس وتساقط الشعر. والأهم أنه مكون طبيعي وعضوي ما يجعل استخدامه آمناً للجميع.

إن أبرز فوائد الموز لإنبات الشعر تتضمن غناه بالبوتاسيوم الذي يقوي الشعر ويخفف تكسره. ولا تقتصر فوائد الموز على الشعر فحسب، بل أيضاً على البشرة إذ يمنحها النقاوة والإشراق، بالإضافة إلى فوائد أخرى صحية عديدة تتعلق بالقلب، والشرايين، والجهاز الهضمي. إليك فوائد ماسك الموز على الشعر

تخليص الشعر من أضرار أدوات التصفيف

يساهم هذا الماسك في منع تطاير الشعر وتجديد أليافه التالفة واستعادة رونقه، بفضل الزيوت الطبيعية التي يتمتع بها ماسك الموز. فهو يحتوي طبيعياً على 75 في المئة من الماء فيعمل كمرطب طبيعي للشعر.

طبقي موزتين مهروستين على شعرك واغسليه بشامبو خفيف بعد مرور 15 إلى 20 دقيقة.

صحة ولمعان الشعر

يساعد ماسك الموز والبيض على تعزيز نمو الشعر ومنحه الصحة واللمعان.

طبقي عجينة مصنوعة من الموز، وزيت الويتون وبياض البيض على فروة الرأس. أتركي الخليط لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو.

معالجة الشعر الجاف

يستخدم الموز في الكريمات المرطبة للجسم للتخلص من جفاف البشرة. وأنتِ يمكنك بالطريقة ذاتها استخدام الموز لمعالجة الشعر الجاف. يساهم ماسك الموز والعسل على تنعيم الشعر وتزويده بالرطوبة.

أخلطي 3 ملاعق من العسل مع موزة واحدة وطبقي المزيج على شعرك المبلل. أتركيه على الشعر لمدة 15 دقيقة قبل غسله كالمعتاد.

معالجة تساقط الشعر

يساعد ماسك الموز على التخلص من مشكلة تساقط الشعر لأنه غني بالكيراتين الذي يعمل على تقوية جذور الشعر. إهرسي موزة وطبقيها على فروة الرأس. أتركي الماسك لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي شعرك.

تمليس الشعر

نعم لقد قرأي العنوان جيداً، تمليس الشعر! كما تستخدمين ماسك الموز للتخلص من التجاعيد، يمكنك أيضاً استخدام الموز لتمليس الشعر.

خذي 2 موز، 2 حامض، القليل من اللبن، ملعقة كبيرة من طين “مولتاني ميتي” Multani Mitti (متوفر في محال بيع العطارة). أخلطي جميع المكونات حتى تحصلي على عجينة ناعمة دون إضافة الماء إليها. طبقي الماسك على الشعر لمدة 40 دقيقة قبل إزالته.

تغذية الشعر

إن فاكهة الموز الغنية بالروتينات والفيتامينات تؤمن للشعر العناصر الغذائية الضرورية لصحته.

أخلطي موزة، ملعقة من زيت جوز الهند، ملعقة من حليب جوز الهند، وملعقة من العسل. طبقي الماسك على شعرك واغسليه بعد مرور 15 دقيقة.

تقوية الشعر الضعيف

إن الشعر الضعيف هو السبب الرئيسي لمشكلة تساقط الشعر. وماسك الموز هو كل ما تحتاجين إليه لتقوية جذور الشعر.

طبقي موزة مهروسة على شعرك وأزيليها بعد 15 دقيقة.

تنعيم الشعر

إحدى أبرز فوائد ماسك الموز على الشعر هي أنه يمكن تحضيره بمفرده، ولست بحاجة إلى إضافة أيّ مكون آخر. لكننا هنا سنضيف إلى الموز مكون آخر يساعد على إنبات الشعر والحصول على خصلات ناعمة.

إمزجي حليب جوز الهند مع موزة وطبقي الماسك على فروة رأسك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.