حضري كريم زيت الورد لعلاج خطوط تمدد الجلد

علامات تمدد الجلد هي مشكلة الجمال التي ليس لها عواقب صحية سلبية، وفي مقال اليوم سوف نشاركك طريقة تصنيع كريم زيت الورد لعلامات التمدد، والمصنوع من المكونات الطبيعية سيوفر الترطيب ويعزز تجديد بشرتك.

زيت ثمر الورد: الذي يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية غير المشبعة المتعددة، وكذلك مضادات الأكسدة والفيتامينات A و C و E مما يزيد من إشراق البشرة ويخفف التجاعيد ويشد البشرة.

جل الصبار/ هو عنصر أساسي في مستحضرات التجميل الطبيعية ومحلية الصنع. ويحتوي على خصائص مهدئة ومرطبة ومطهرة ومضادة للالتهابات. وهذه الخصائص العلاجية فعالة لعلاج جميع مشاكل الجلد بما في ذلك علامات تمدد الجلد.

زبدة الكاكاو: هي منتج شائع جداً في مستحضرات التجميل الطبيعية بفضل خصائصه العديدة. فهو مضاد للأكسدة ، لذلك يمنع شيخوخة البشرة الناتجة عن الجذور الحرة. كما يقلل من الندوب وعلامات التمدد، ويحافظ على الترطيب، ويعزز تجديد خلايا الجلد.

طريقة تحضير كريم زيت الورد لعلاج علامات تمدد الجلد البيضاء

4 ملاعق كبيرة من زيت الورد

3 ملاعق طعام من جل الصبار

1 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو

10 قطرات من الزيت العطري من الخزامى أو روزماري أو الياسمين أو البخور (اختياري)

قومي بوضع زبدة الكاكاو في وعاء معدني صغير ومن ثم قومي بغلي لتر من الماء في وعاء معدني أكبر وغطسي الوعاء الصغير في الكبير دون دخول الماء في الوعاء الصغير واتركيه لتذوب زبدة الكاكاو.، وعندما تصبح الزبدة سائلة اخلطيها جيداً مع زيت ثمر الورد و جل الصبار، وإذا كنت ترغبين بإضافة زيتك العطري فأضيفيه بسرعة واخلطي المكونات جيداً قبل وضعها في وعاء زجاجي وإغلاقها جيداً.

أما طريقة التطبيق: فيجب تدليك هذا الكريم على المنطقة المصابة بعلامات تمدد الجلد مرة أو مرتين في اليوم وذلك لمنع وتقليص ظهورها. والجدير ذكره بأن أفضل وقت هو بعد الاستحمام وليس قبله لأن الماء الساخن يفتح مسامك ويسمح بامتصاص المغذيات والمكونات بشكل أفضل. وكما يمكنك القيام بتدليك المنطقة أو تنظيفها بالفرشاة الجافة قبل تطبيق الكريم.

والجدير ذكره بأنه يمكنك استخدام كريم الورد للتجاعيد والجلد الجاف وبعض الأمراض الجلدية الأخرى التي تسبب التقشير كالأكزيما والصدفية. وهو أيضاً علاج ممتاز للندبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.