ماسك لتفتيح مناطق الجسم الداكنة خلال يومين فقط!

لا تتفاجئي من العنوان! ولكن صدقاً، العديد من النساء اللّاتي جرّبن هذه الخلطات أقرّين بأنّ النتيجة كانت ملموسة من اليومين الأوليّين، إلّا أنّها في الوقت نفسه تعتمد على مدى استجابة البشرة لهذه المكوّنات وأيضاً لونها الطبيعيّ وعمق اللّون الداكن.

لحفل رأس السنة، إليكِ ” قناعاً ساحراً لتفتيح مناطق الجسم الداكنة والحصول على بشرة فاتحة.

قناع الكركم

امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم العضويّ Organic مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من اللّبن Greek Style أي اليوغرت Yoghurt مع ملعقة من هلام الصبّار، أي الألوفيرا وملعقة من بيكاربونات الصودا لتحصلي على قوام شبيه بالعجينة نوعاً ما، وزّعيه على كامل المناطق الداكنة من الجسم واتركيه لمدّة نصف ساعة، ثمّ عودي لفركه برفق وغسله بالماء. أعيدي القناع نفسه في اليوم التالي مرّتين في الصباح والمساء وستحصلين على نتائج مدهشة خلال يومين فقط.

قناع قشر البرتقال

تحتاجين إلى مقادير متساوية من مسحوق قشر البرتقال، مسحوق الكركم ومسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من جل الصبّار أي الألوفيرا وبعض القطرات من اللّيمون. اخلطي المكوّنات جيّداً، ثمّ وزّعي القناع على المناطق الداكنة واتركيه لمدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسليها بالماء.
كرّري الوصفة مرّتين في اليوم واحصلي على النتيجة المرجوّة خلال يومين، ولكن لا تعتمدي هذه الوصفة على المناطق الحسّاسة. وإذا أردتِ تجربتها، قومي بذلك مستثنية من المكوّنات اللّيمون منعاً لتهيّج البشرة.

بعد الانتهاء من غسل المناطق الداكنة، مرّري نصف حبّة من الطماطم برفق تامّ كلّ ساعتين إلى 3 ساعات خلال هذين اليومين من أجل تعزيز نتائج القناعين السابقين.

ينصح أيضاً بعدم تعريض المناطق المراد تفتيحها لأشعّة الشمس، كالمرفقين، الكوعين والركبتين واعتماد الواقي الشمسيّ حتى في المنزل لتجنّب ضرر الأشعّة التي تتسرّب من الشبابيك مع أهميّة شرب الكثير من المياه والسوائل، إضافة إلى ما لا يقلّ عن 3 أكواب من عصير الطماطم كلّ يوم، أيضاً ترطيب المناطق المراد تفتيحها بزيوت غنيّة ومرطّبة، كزيت جوز الهند أو زيت اللّوز. ولبشرة أفتح، استمرّي باستخدام القناع 3 مرّات في الأسبوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.