تخلصي من تقشر الجلد حول الأظافر بهذا الزيت

إذا كنت ممن يعانون من وجود جلد ميت حول الأظافر على شكل جلد متقشر، فلا شك أنك تواجهين مظهراً غير محبب ومشكلة كبيرة حين يشتبك هذا الجلد الميت بالملابس ما يسبب لك ألمًا. وقد تلجأ السيدات إلى إزالة الجلد المتراكم حول الأظافر بطرق مختلفة، لكنها غالباً ما تبوء محاولاتها بالفشل فيعود الجلد المتقشر للظهور من جديد.

لحسن الحظ، يمكن التخلص الجلد الميت حول الأظافر عن طريق الترطيب ولكن ليس باستخدام الكريمات والمستحضرات الكيميائية، إنما باستخدام زيت خاص يطلق عليه اسم زيت جلد الأظافر أو ما يُعرف بالـcuticle oil، الذي يحتوي على زيوت طبيعية مغذية للجلد تمنع جفافه وتقشره.

ما هو زيت جلد الأظافر؟

إنه مستحضر مرطب للجلد حول الأظافر مصنوع من الزيوت الطبيعية، يتم تطبيقه على الجلد الميت بواسطة قطعة من القطن أو أنبوب خاص.

لماذا عليك اللجوء إلى زيت جلد الأظافر؟

بحسب الخبراء، يعد زيت جلد الأظافر من أفضل الطرق العلاجية للجلد المتضرر حول الأظافر. فإذا كان هذا الجلد متشققاً، أو جافاً لا بد من تغذيته بالزيوت. إستعيني بالفيتامين E كمكون أساسي لهذا الزيت، فهو يصنع العجائب ويساعد على إعادة بناء الجلد الممزق والمتضرر ويحافظ عليه ناعماً ومرناً.

متى يجب استخدام زيت جلد الأظافر؟

ينبغي استخدام زيت جلد الأظافر كل يوم قبل الخلود إلى النوم، لتغذية الجلد وحمايته من الجفاف والتشقق. إن استخدام هذا المنتج بانتظام يحافظ على نعومة وصحة الجلد حول الأظافر. تذكري فقط هذه الكلمات: الاستمرارية والمواظبة والثبات.

كيفية إزالة الجلد الميت حول الأظافر؟

حتى يتم التخلص من الجلد الميت حول الأظافر، إتبعي الخطوات التالية:

قومي بترطيب أظافرك في البداية حتى تسهل عملية إزالة الجلد الميت، وذلك بعد الاستحمام بمياه ساخنة حيث يكون الجلد أكثر ليونة، ثم يتم نقع اليدين في وعاء من المياه الدافئة لمدة 5 دقائق.

جففي يديك جيداً.

إستخدمي عصا خشبية خاصة لهذا الغرض، وحاولي دفع الزوائد الجلدية نحو الأسفل للتخلص من الجلد المتراكم حول الأظافر.

لا تقصي الجلد الميت، بل رطبيه بوضع بعض القطرات من زيت جلد الأظافر cuticule oil على الأظافر والجلد الذي يحيط بها لترطيب وتنعيم المنطقة. دلّكي الجلد جيداً لمدة دقيقة على الأقل لتعزيز تدفق الدم داخل الأوردة.

يمكنك أن تضعي قفازات قطنية طوال الليل ومن ثم خلعها في اليوم التالي، لمنع ظهور الزائد الجلدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.