أصلحي الشعر التالف في 2 أيام .. جربيها بنفسك

إذا كنت تبحثين عن طريقة تختصر لك الوقت، سنقدم لك وصفة طبيعية لمعالجة شعرك التالف بمكونات بسيطة متوافرة في مطبخك.

المكونات:

2/1 كوب مايونيز كامل الدسم.

1 صفار بيض.

2 ملعقة كبيرة زبادي.

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون أو زيت دوار الشمس.

الطريقة:

يغسل الشعر بالماء ويجفف بمنشفة.

تخلط مكونات القناع ويوضع على الشعر الرطب من الجذور وحتى الأطراف، ثم يغطى الشعر بغطاء بلاستيك ويترك لمدة 60 دقيقة.

يشطف الشعر ويجفف جيدا، ثم يصفف بالقليل من زيت الزيتون.

يكرر الماسك 3 مرات في الأسبوع مع تصفيفه يوميا بمشط خشبي، مع تدليك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع لتنشيط الدورة الدموية.

إليكِ هذه الطريقة المثلى لحماية شعركِ من التلف، قناع طبيعيّ يرتكز على زيت الزيتون والثوم، فهذان المكوّنان معاً في خلطة واحدة لهما تأثير سحريّ على صحّة الشعر، فزيت الزيتون يعمل على تنعيم الشعر الخشن، يعالج الشعر التالف وكذلك الأطراف المتكسّرة والمتقصّفة. أمّا الثوم فيحتوي على الفوسفور والكالسيوم اللّذين يساعدان في نموّ الشعر وتقويته.

-ماسك الثوم وزيت الزيتون للشعر:

اهرسي حبّتين من الثوم، ثمّ ضعي فوقهما ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. امزجي المكوّنات جيّداً، ضعي الخليط على شعركِ لمدّة نصف ساعة، ثمّ قومي بغسل شعركِ جيّداً. يمكنكِ تطبيق هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع لتحصلي على شعر كثيف وقويّ.
كما يمكنكِ استخدام كلّ مكوّن على حدة. ضعي كميّة من زيت الزيتون على شعركِ وافركيه بلطف حتى يتشرّبها جيّداً، ودعيه لمدّة ساعة أو بإمكانكِ تركه طوال اللّيل. قبل غسله بالماء والشامبو ضعي منشفة ساخنة على رأسكِ.

أمّا الثوم فاطحني عدّة حبّات منه جيّداً، ثمّ ضعيها على فروة رأسكِ. يقوم الثوم بتقوية بصيلات الشعر كي ينمو بشكل أسرع، وبعد مرور بعض الوقت قومي بغسل شعركِ بالماء الدافئ والشامبو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.