خلطات عناية بالشعر تستخدمها السعوديات

تمتلك النساء السعوديات طقوساً خاصةاً في العناية بشعرهن، لا سيما أن غالبيتهن تتمتع بشعر طويل لامع مليء بالحيوية، حيث يواظبن دائماً على استخدام مكونات طبيعية مفيدة بطبيعتها للشعر، وتحضير خلطات طبيعي منها، مما يحافظ على صحة شعرهن ونعومته. فتعرفي في ما يلي الى مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تستخدمها السعوديات بانتظام على شعرهن، والتي يعود إليها الفضل في تمتّعهن بشعر طويل وذي ملمس رائع.

خلطة الزنجبيل وحليب جوز الهند

أخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المطحون مع نصف كوب من حليب جوز الهند. من ثم أضيفي الى الخليط ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو وملعقة صغيرة من عصير الليمون. حركي المكونات جيداً وطبقيها على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، مع الحرص على تدليكه بأطراف أصابعك. اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

خلطة السدر وخل التفاح

في وعاء عميق، امزجي ملعقتين كبيرتين من نبات السدر المطحون ومقدار فنجان قهوة من الملح وملعقة كبيرة من خل التفاح. وحين تمتزج المكونات جيداً، طبقيها على شعرك وفروة رأسك، مع تدليكهما بأطراف أصابعك. بعدها، اغسلي شعرك كالمعتاد.

خلطة الحناء واللبن الزبادي

اخلطي أربع ملاعق كبيرة من الحناء المطحونة مع كوب من اللبن الزبادي وعصير حبة من الليمون الحامض. وقبل الخلود الى النوم، طبقي الخليط على شعرك وفروة رأسك، مع لف الشعر بكيس بلاستيكي مخصص. اتركي شعرك حتى صباح اليوم التالي، من ثم اغسليه بالشامبو وشطفيه بالماء الدافئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.