هكذا تمنعين تساقط شعر الحواجب

تعاني العديد من النساء من وجود فراغات في الحواجب، لكن هل لتساقط شعر الحواجب علاقة وثيقة بتساقط شعر الرأس؟ على الإطلاق، إنما إزالة شعر الحواجب بانتظام وتطبيق المكياج باستمرار على هذه المنطقة، تجعل بصيلات الشعر ضعيفة والنتيجة تراجع في شكل وحجم الحواجب.

لا تقلقي، لأننا أوجدنا لك الحل. إتبعي الخطوات التالية لتمنعي شعر حاجبيك من التساقط:

أسباب تساقط شعر الحواجب

هناك العديد من الأسباب المؤدية إلى تساقط شعر الحواجب منها التوتر والقلق، التقدم في السن والاستخدام المكثف لمكياج الحواجب، وإزالة شعر الحواجب باستمرار. وبما أن الحواجب تبرز ملامح الوجه، سيفسد فقدانها جمال وجهك.

لنطلع الآن على أفضل العلاجات لتساقط شعر الحواجب.

بياض البيض

يعالج بياض البيض مشاكل تساقط شعر الحواجب في وقت قياسي. كل ما عليك فعله هو أن تأخذي بيضة واحدة وتفصلي الصفار عن البياض. أخفقي البياض حتى يتجانس ويصبح ناعماً كالرغوة البيضاء.

خذي قطنة مبللة وغميسها في الخليط ثم طبقيها على الحواجب. اتركي المزيج يتفاعل لمدة 20 دقيقة. إغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه بلطف.

يساعد البيض على ترطيب الشعر، فيما يعزز الفيتامين دي الموجود في البيض نمو الشعر. كما أن بروتين الكيراتين من العناصر التي يحويها البيض والتي تساهم في تكثيف الشعر وجعله أقوى.

عصير البصل

يعد البصل من أفضل الخيارات لمعالجة مشاكل تساقط شعر الحواجب. لهذا المكون المتواجد في مطبخك فوائد جمالية عديدة، وغالباً ما ينقذ الموقف حين تكون الحلول معدومة.

إستخدمي عود قطني وغمسيه في عصير البصل ثم طبقيه على منبت شعر الحاجبين واتركيه لمدة 5 دقائق. إغسلي حاجبيك بالماء البارد.

يساعد عصير البصل على إنبات الشعر لاحتوائه على الكبريت ومجموعة من المركبات العضوية تدعى الفلافونويد، التي تعزز إنتاج الكولاجين الضروري لضمان حواجب صحية وكثيفة.

بذور الحلبة

تعرف هذه البذور في قدرتها على التخلص من قشرة الرأس لكنها فعالة أيضاً في معالجة تساقط شعر الحواجب، إذ تساعد على زيادة نمو الشعر نظراً لفوائدها الجمالية السحرية.

إنقعي ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في الماء في الليلة السابقة واطحنيها في اليوم التالي. طبقي الخليط على الحواجب ثم إغسلي وجهك بعد مرور 10 دقائق.

إن حمض النيكوتينيك وعناصر الليسيتين المتواجدة في الحلبة، تساهم في تعزيز نمو الشعر وإعادة بناء البصيلات من خلال تقوية جذور الشعر. فالعناصر المغذية والبروتينات والفيتامين ب3 المتوفرة بكثرة في بذور الحلبة، تمنع تساقط الشعر في وقت قياسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.