5 طرق للتخلص من مشكلة تزيت الشعر في الصيف!

هل أنت من صاحبات الشعر الدهني وتعانين من مشكلة تزيت الشعر خاصة في فصل الصيف؟ شعرك ذو ملمس دهني ويبدو غير نظيف بعد فترة وجيزة من غسله؟ هل أنتِ محرجة من هذا الموضوع وترغبين بحلّ؟

سنساعدك على التخلص من مشكلة تزيت الشعر والحصول على شعر صحي وجذاب، بـ5 طرق بسيطة وسهلة يمكنك تنفيذها بها بنفسك.

3 طرق للتخلص من مشاكل الشعر في فصل الصيف!

1- لا تبالغي في استخدام الكونديشينر: تأكدي من تطبيق الكونديشينر فقط على أطراف الشهر. فهو ذو تركيبة ثقيلة ومركّزة، مما يساهم في تزيت الشعر. تذكري أنه يتمّ استخدام الكونديشنير فقط من أجل نعومة الشعر وسهولة تسريحه.

2- تجنبي لمس شعرك: أنظري إلى شعرك ولكن لا تلمسيه! تجنّبي اللعب بشعرك لأن بشرتك وأصابع يديك تفرز مادة دهنية يمكن أن تنتقل بدورها إلى شعرك، فتتزايد بالتالي نسبة الدهون فيه.

3- استخدمي الشامبو المناسب لشعرك: ليس من الضروري فقط أن تشطفي شعرك جيداً بعد استخدام الشامبو، بل والأهم هو البحث عن الشامبو الخاص بالشهر الدهني. ننصحك بالشامبو الجاف، فهو الحل الأمثل للشعر الدهني لأنه يمتص الدهون الزائدة ويعمل على زيادة حجم الشعر بحيث يبدو صحياً ومفعم بالحيوية.

4- لا تغسلي شعرك يومياً: إن الغلطة الأكبر التي يرتكبها معظم الذي يعانون من مشكلة تزيت الشعر، أنهم يقومون بغسله يومياً. فبهذه العملية يقومون بتجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية، مما يدفعها على إفراز المزيد منها لاستبدال ما فقدته. حاولي غسل شعرك ثلاث مرات في الأسبوع بمياه باردة بدلاً من الساخنة، لأن هذه الأخيرة تساهم في تنشيط إفراز الغدد الدهنية.

5- خفّفي من مستحضرات التصفيف: تجنبي هذه المستحضرات من بينها الجل، الموس، والسبراي. استبدليها بمستحضرات تعطي الحجم لشعرك، والتي تخفف من الإفرازات الدهنية والمواد الرطبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.