عودي الى سن الـ 20 في 20 دقيقة فقط بمساعدة الملعقة

حين تتجاوزين الثلاثين من العمر، من المهم أن تعتني ببشرتك، لأنه مع التقدم في السن، تبدأ البشرة بالضعف وتفقد الأنسجة تحت الجلد مرونتها. وسيساعدك هذا التدليك بالملعقة صغيرة على الحفاظ على شبابك. جاءت هذه الطريقة من ألمانيا من طبيب التجميل رينيه كوخ.

لماذا التدليك بالملعقة فعالاً؟

ببساطة، لأنه يمكنك الحصول على نتائج مذهلة في المنزل دون إنفاق المال. وبهذا التدليك، ستتمكنين من التخلص من تراكم السموم في الأنسجة وتحسين الدورة الدموية وجعل البشرة أكثر نعومة ومرونة والحد من التجاعيد واستعادة ملامح الوجه. إذا قمت بإجراء هذا التدليك كل يوم، ستحصلين على نتائج مدهشة خلال 10 إلى 12 يوم فقط.

الطريقة سهلة جدا: ستحتاجين إلى بضع ملاعق صغيرة وكوب من الماء فيه مكعبات من الثلج ووعاء صغير يحتوي على زيت ساخن (زيت الزيتون أو الآذريون أو بذور الكتان أو دوار الشمس). بعد ذلك قومي بالتدليك باتباع الخطوات التالية:

1- أزيلي المكياج واشطفي وجهك ثم ضعي الكريم المرطب. في هذه الأثناء، عقّمي الملاعق، وبعد ذلك ضعيها في كوب ماء بارد يحتوي على مكعبات الثلج.

2- ضعي ملعقة باردة على جفونك، انتظري لبضع ثوان ثم كرري العملية 5 مرات متتالية. حين تدفأ الملعقة استبدليها بملعقة باردة أخرى. كرري نفس العملية على الجفون السفلية. بهذه الطريقة، يتم تخفيف احتقان الجفون والهالات الداكنة.

3- بعد ذلك اغمسي الملاعق في الزيت الساخن للبدء بتدليك الوجه. استخدمي الضغط الخفيف وحركي الملعقة وفقاً لخطوط التدليك المشار إليها في الصورة أعلاه.

التدليك بالملعقة الصغيرة لتجديد شباب الوجه

ابدأي من الجزء العلوي للأنف نحو الصدغ وجذور الشعر.
اعملي حركات دائرية على الجفون من الداخل نحو الخارج.
بالنسبة للخدين والأنف، ابدأي من الخياشيم حتى الصدغين.
دلكي من الذقن نحو الصدغين.
يجب أن يتم تنفيذ كل حركة 10 مرات على الأقل.
حين يصبح من الصعب انزلاق الملعقة بسهولة على الوجه، اغمسيها في الزيت.
بعد التدليك، اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

الفترة الزمنية الأفضل لعمل التدليك بالملعقة هي 10 دقائق، ولكن حاولي إطالة المدة كل يوم. على سبيل المثال، ابدأي المرة الأولى بدقيقة إلى دقيقتين ثم أضيفي دقيقة أخرى كل يوم. وعند اليوم العاشر، يجب أن يدوم التدليك 10 دقائق على الأقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.