ترغبين في وجه صافي و خالي من الشعر ؟..إليك أفضل الخلطات الطبيعية !

ظهور الشعر الزائد على الوجه من الأمور التي تؤرق المرأة وتجعلها في حالة انزعاج دائم، بسبب تأثيره على جمالها ومظرها، خصوصا إذا كان كثيفا ويظهر بشكل واضح على بشرتها. ورغم محاولتها إخفاءه بكريمات الأساس والبوردة وبعض مساحيق الماكياج إلا أن شكله يبقى بشعا، لهذا تحتاج المرأة لإزالته بشكل دائم حتى تتمتع ببشرة صافية ونقية.

ويرتكز شعر الوجه عند المرأة في منطقة الشنب (فوق الشفة العليا) والذقن، بحيث تختلف سُمك الشعرة من امرأة لأخرى. ومن أسباب ظهور الشعر الزائد على الوجه، مُشكلة تكيس المبايض بالإضافة لعدم انتظام الدورة الشهرية وتساقط شعر الرأس، وبعض التغيرات الهرمونية التي تطرأ على المرأة نتيجة الإصابة بتضخم الغدة الكظرية.

وضفات طبيعية لإزالة شعر الوجهدون أضرار جانبية أو تهيج للجلد:

-خلطة عصير الليمون والدقيق: قومي بخلط ملعقة كبيرة من الدقيق مع عصير نصف ليمونة، وطبقى الخليط على وجهك وثم بعد ذلك عليك تدليك المنطقة التي ترغبين إزالة الشعر الزائد منها عكس اتجاه نموه.

-خلطة الليمون والسكر: اخلطي 30 غرام من السكر، و10 ملم من عصير الليمون و150 مليم مياه نظيفة، وامزجي المكونات جيدا مع بعضها حتى تُصبح متجانسة، ضعيها بعد ذلك على وجهك في اتجاه نمو الشعر وانتظري حتى تجف مدة 20 دقيقة تقريبا، ثم قومي بفرك وجهك عكس اتجاه نمو الشعر بهدوء بالاستعانة بالماء الفاتر.

-خلطة الحليب والكركم: امزجي 10 مل من الليمون أي ما يعُادل نصف ليمونة، مع 40 مل من العسل أو مقادر ملعقتين وضعي المزيح في اتجاه نمو الشعر، بعد ذلك قومي بشطف وجهك بالماء فاتر، للحصول على نتائج فورية ومرضية، عليك تكرير العملية مرتين في الأسبوع لمدة 14 يوما، ثم بعد ذلك ضعيه مرة واحدة في الأسبوع حتى يخف الشعر بشكل تدريجي ويختفي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.