أفضل الخلطات لتبييض اليدين سريعاً

تشكو نساء كثيرات من اسوداد منطقة اليدين وتحديداً ظاهر الكفين، لا سيما حين يكنّ ممن يقدن السيارة في ساعات الظهيرة. لذا، فإن كثيرات منهن يبحثن عن خلطات طبيعية لتبييض هذه المنطقة من الجسم وتفتيحها.

لديكِ مواد كثيرة موجودة في مطبخكِ، من شأنها أن تفتّح بشرة اليدين وتجعلها أكثر نعومة ونضارة. على رأسها الليمون والنشا والخل وبيكربونات الصودا ومطحون الترمس.

إليكِ بعض خلطات تبييض بشرة اليدين:

خلطة تبييض اليدين بالفازلين

امزجي ملعقة كبيرة من كريم الفازلين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. اتركي المزيج على يديكِ مدة عشر دقائق ومن ثم اشطفيها بالماء الدافئ فالبارد. أعيدي استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

خلطة تبييض اليدين بالزبادي

يعمل الزبادي على امتصاص الحرارة من البشرة المتهيّجة. لذا، امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا وملعقة صغيرة من النشاء. امزجي الخليط واتركيه على يديكِ ما يقارب عشرين دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء البارد. عاودي استخدام الخليط مرتين أسبوعياً.

خلطة تبييض اليدين في يومين

امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا وملعقة صغيرة من الملح الإنجليزي وملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من مطحون الترمس. ضعي المزيج على اليدين مدة لا تقل عن عشرين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء البارد وعصير الليمون. كرّري الخلطة على مدار يومين.

امزجي ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من الغليسرين وملعقة كبيرة من مطحون الترمس. اتركي المزيج على يديكِ لمدة ثلث ساعة ومن ثم اشطفي اليدين بالماء الدافئ فالبارد. كرّري استخدام الخليط مرتين أسبوعياً.

خلطة تبييض اليدين والرجلين في أسبوع

امزجي ملعقة كبيرة من مطحون الترمس مع ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من الغليسرين واتركي المزيج على يديكِ ورجليكِ لمدة نصف ساعة، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد وعصير الليمون. عاودي استخدام الخلطة مرتين أسبوعياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.