وصفات عراقية لتتخلصي من شعر الجسم الزائد.. مجربة ومضمونة

تتعدد الطرق المستخدمة للتخلص من الشعر الزائد، ومنها ما هو مؤلم ومنها ما هو أقل ألما، وتتفاوت الطرق ما بين حلاقة الشعر وصولا إلى استخدام التقنيات الحديثة بواسطة الليزر، كما أن هناك طرق طبيعية يمكن فيها استخدام مكونات طبيعية بعيدا عن المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائية، وتعد أكثر أمانا من الليزر الذي قد يتسبب بحروق للجلد لدى البعض، وسنتعرف هنا على أهم وأسهل الطرق لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.

إليك وصفات عراقية طبيعية فعالة لتتخلصي من شعر الوجه والجسم الزائد:

زيت الزيتون

المكونات
صابون زيت زيتون مبشور.
كمية من ملح الطعام الخشن.
القليل من ماء الورد.

الطريقة:
تخلط جميع المكونات معا حتى يصبح الخليط شبيها بالكريم، يوزع الخليط على الوجه ويترك لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين وسيزول الشعر بشكل تلقائي.

العسل

المكونات
ملعقة كبيرة من العسل.
ملعقة كبيرة من الدقيق.

الطريقة:
يوزع العسل على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يوضع الدقيق فوقه. يتم تدليك الوجه بلطف لمدة خمس دقائق، ثم يترك لمدة خمس دقائق إضافية دون تدليكه يغسل الوجه بالماء وسيزول شعر الوجه بشكل تام.

الحمص:
وفي هذه الطريقة يتم نقع كمية من الحمص لمدة لا تقل عن ست ساعات، ومن ثم يتم تصفية الماء من الحمص وحفظه في الثلاجة، وبعد كل مرة يتم فيها إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة، تدهن المنطقة التي تم إزالة الشعر منها بهذا الماء، وتكرر العملية يوميا لمدة ثلاثة أسابيع.

نبات السعد:
تضاف كمية من مسحوق نبات السعد إلى لتر من الماء، ويتم وضعه في قدر على النار لحين وصوله إلى درجة الغليان، ثم يرك المزيج لمدة ربع ساعة، ومن ثم يستخدم كغسول للجسم بعد الانتهاء من إزالة الشعر، وتكرر العملية يوميا لمدة ستة أيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.