بصلة واحدة ستجعل من حولك يتكلم عن جمال شعرك و طوله و لمعانه

الحصول على شعر جذاب ورائع وطويل وكثيف أيضا، أمر تحلم به الفتيات على الدوام، ويسعين لنيله بشتى الطرق، فطول الشعر هو سر من اسرار الجمال، وذلك نبحث عنه ولكن باستخدام المواد الطبيعية المنزلية، حتى وإن احتاج الأمر إلى بعض الوقت والصبر ايضا، إلا أننا نضمن ان النتيجة ستكون طبيعية وآمنة.

قبل اللجوء إلى اي خلطة منزلية لا بد من القيام بالعناية اللازمة بالشعر، إذ يجب:

أولا– قص الشعر والتخلص من النهايات المتقصفة وليكون ذلك على فترات متقاربة لا متباعدة حتى لا يضعف الشعر.
ثانيا– شراء بعض الاكسسوارات والدبابيس والمشابك ومستلزمات الشعر للعناية المثلى به، والقيام بالعديد من التسريحات بين الحين والآخر وعدم الاكتفاء بتسريحة واحدة.
ثالثا– اختبار تسريحات شعر جديدة ومختلفة عما نقوم به سابقا.
رابعا– الحفاظ على نظافة الشعر وغسله على الدوام وتنشيفه، ووضع البلسم المناسب له.
هناك خلطات متعددة تفيدنا في تطويل الشعر تسهم في الوقت نفسه بتطويله وتنعيمه أيضا، لكن النتائج لن نحصل عليها إلا بعد اسبوعين مع العناية المستمرة بالشعر، ومن الخلطات السريعة التي تتوافر مكوناتها في كل مطبخ:

بصلة واحدة ستجعل من حولك يتكلم عن جمال شعرك و طوله و لمعانه

1- خلطة البصل والعسل: قومي بغلي بصلتين صغيرتين في ليتر من الماء ثم اتركي الماء حتى يفتر. أضيفي ملعقتين من العسل الى الخليط وامزجيها جيداً ثم طبقي المزيج على شعرك من الجذور حتى الاطراف واتركيه لمدة 4 ساعات ثم اغسليها بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع ولاحظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها.

2- خلطة البصل مع الزيوت: امزجي ثلاث ملاعق من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبقي الخليط على شعرك قبل النوم ثم قومي بغسله في الصباح. كرري هذه الخلطة 3 مرات في الاسبوع لتطويل شعرك بسرعة قياسية.

3- خلطة عصير البصل: هذه الخلطة سهلة التحضير. كل ما عليك فعله هو ضعي بصلة متوسطة الحجم في الخلاط ثم صفي عصير البصل بواسطة قطعة قماش نظيفة ثم دلكي فروة رأسك به واتركيه لمدة 3 ساعات. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

خلطة البيض وزيت الزيتون
نحضر ملعقتين من زيت الزيتون وبيضة واحدة وملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، نخلط المكونات جيدا، ونضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم نغسل الشعر.
وفي حال الرغبة بزيادة اللمعان والجمال للشعر نضيف ملعقتين من خل التفاح إلى ليتر من الماء، ثم نغسل الشعر بالشامبو.

خلطة البصل والسدر
نحضر فصين من الثوم وبصلة متوسطة الحجم وزيت خروع و3 ملاعق سدر مطحون وزيت زيتون والقليل من الماء، نقطع البصلة إلى أربعة أقسام متساوية الحجم، ثم الثّوم إلى نصفين متساويتين، وبعد ذلك نغلي الماء، ونضيف إليه البصل المقطع والثّوم، ثم نزيد على الخليط كمية ماء تناسب طول شعرنا وكثافته لتكفيه، ولا ينقص أي من اطرافه شيء من الماء.
بعد التأكد من أن الماء أصبح كافيا لجميع الشعر نضيف إلى الخليط زيت الزيتون وبعده السدر ثم زيت الخروع ونحركه جيدا، ونستمر في التحريك حتى يصبح الخليط متوسط الميوعة، ثم نقوم بتطبيقه على الشعر، وتوزيعه في جميع الانحاء، وبعد ذلك ندلك فروة الرأس.
لا مانع من ان نضع الخليط مساء وبعد الاستيقاظ نقوم بغسله جيدا، ونكرر هذه الخلطة مرتين اسبوعيا كما ذكرنا لمدة اسبوعين لنتمكن من الحصول على نتيجة جيدة.

خلطة زيت الثوم وزيت الخروع
نضيف إلى ملعقة من زيت الخروع ملعقة من زيت الثوم، وملعقة من زيت جوز الهند، ومثلها من زيت اللوز، وملعقة من زيت الصبار، ونطبق الخليط على الشعر ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نغسله جيدا، حتى نتأكد من زوال الخليط بشكل كامل.

خلطة السدر والماء
نحضر أوراقا من السدر ونغليها جيدا في الماء، ولكن على نار هادئة، ثم نقوم بالتصفية، ونحتفظ بها في وعاء ونضعها قبل كل حمام نريد القيام به، وندلك فروة الرأس بهذا الخليط جيدا، ثم نغسله بالماء الفاتر.

خلطة الفلفل وزيت الزيتون
هناك ايضا طريقة سريعة تتضمن زيت الزيتون والفلفل الاخضر، نقطع الفلفل وننقعه في كمية جيدة من زيت الزيتون، ثم نضعه في وعاء مغلق، ونتركه 10 أيام، وبعد مرور الايام العشرة نأخذ كمية منه ونستخدمها كحمام زيت للشعر، وندلك بها فروة الرأس، وبعد ذلك نقوم بغطيته لـ3 ساعات متواصلة، ثم نغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر.

خلطة زيت اللوز والخميرة
نضع ملعقة من زيت اللوز ونضيف إليها ملعقة من الماء، وملعقة من الخميرة، وملعقة من فيتامين E، نمزج الخليط جيدا ثم نطبقه على الشعر وبعد ذلك نغسله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.