خطأ شائع تقترفينه أثناء الإستحمام يخسّرك شعرك…. توقفي عنه فوراً

جراء تعريض الشعر للحرارة العالية وللصبغات الكيميائية، ناهيك عن الفروقات المناخية وغيرها من المشاكل، يعاني شعر المرأة من التلف والجفاف الحاد، ما يدعوها الى الإستعانة دائماً بأقنعة الزيوت الطّبيعية المرطبة وعدم التخلي أبداً عن الكونديشينر الذي يحمي الشعر ويغذّي أطرافه. لكن في المقابل هل تعلمين أن نسبة عالية جداً من النساء يعتمدنه بطريقة خاطئة؟! تعرّفي مع صبايا ستايل على هذا الخطأ الشائع واكتشفي كيفية تطبيقه بأسلوب صحيح لتبقي دائماً متألقة بإطلالة شعر مثالية.

يقوم الخطأ الشائع على اعتماد الكونديشنر بدءاً من جذور الشعر حتى الأطراف. هذه الطّريقة تؤذي كثيراً فروة الرأس، لاسيما وأن تركيبة المستحضر غنية بالمواد الكيميائية الدّهنية التي قد تسدّ مسام جذور الفروة لتمنعها من التنفس وبالتالي تسبب تساقطها. إكتشفي أيضا علامات تدعوك لقص شعرك… لا تتجاهليها لذلك، لا بدّ من إبقاء المستحضر بعيداً عن جذور الشعر نظرا الى أنها لا تحتاج للرطوبة فهي المسؤولة عن إفرازها. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة باعتماده فقط عند الأطراف التي تتعرّض للتلف أولاً، فبعد الإنتهاء من غسل الشعر جيداً بالشامبو، والإنتظار لدقيقتين من الوقت حتى تتغلغل التركيبة الى أعماق الخصلات، أغسلي شعرك بالمياه جيداً.
يُذكر أن بعض الدراسات الأخيرة، تشير الى أن اعتماد الكونديشنر على الشعر الرّطب لا يعطي النتيجة اللازمة، فالخصل التالفة المشبّعة بالمياه لن تمتص غذاء تركيبة المستحضر الكافية، فلا بد إذاً من اعتماده على الشعر الجاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.