تجاعيد أقل وبشرة أكثر نضارة بفضل خلطة السمن

تجاعيد، تجاعيد وتجاعيد… كلمة لا تحب أيّة امرأة سماعها! أليس كذلك؟ في هذا المقال، لن نعيد ونذكّرك بأهمية الكريمات ودورها الأساسي في روتينك الجمالي للتخفيف من أثار الشيخوخة، لكنّنا سنطرح عليك هذه الأسئلة: “هل سبق أن خطر على بالك أن هنالك العديد من الأمور الأخرى والغريبة التي يمكن أن تكون الحلّ؟ هل تخيّلت يوما أنّك ستستخدمين السمن مثلا للتخلّص من الخطوط الرفيعة؟ لا تستغربي كثيراً، فهذا المكوّن الطبيعي بإمكانه أن يمنحكِ بشرة شابة، نضرة ورطبة في آن واحد.

السمن هو فئة من الزبدة ويتمتّع بالتركيبة عينها، كما يُعد واحد من العلاجات الطبيعيّة التي تستخدمها المرأة الهنديّة لتعزيز جمالها. يحتوي السمن على الأحماض الدهنية، كما أنّه معروف كواحد من أفضل المكوّنات العضوية لمعالجة التجاعيد. من هنا، بإمكانك الإستفادة من هذا المكوّن الطبيعي من خلال هذه الوصفة التي لا تحتاج سوى لمكوّنين إضافيين إلى جانب السمن.

أنت بحاجة إلى:

ملعقتان من السمن
ملعقتان من دقيق الحمص
المياه ( وفقا لنسبة تماسك المزيج)
3 قطرات من مياه الورد (اختياري)
كيفية التحضير:

امزجي دقيق الحمص مع المياه جيّداً، ثم أضيفي السمن إلى المزيج وتأكّدي أن العجينة مشدودة لكن غير جافة. إن لاحظت أن المزيج يحتوي على كمية كبيرة من المياه أضيفي إليه مجدّدا الطحين. بعدها طبّقي الخليط الذي حصلت عليه على بشرتك واتركيه لمدّة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالمياه الباردة.

الأمر لا يقف عند هذا الحدّ، أي أن السمن لن يساعدك على التخفيق من حدّة الخطوط الرفيعة فحسب، بل سيعمل كمرطّب ويجعل بشرتك نضرة ومشرقة بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات A و D و E.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.