3 وصفات منزلية من قشر الموز تقضي على آثار حب الشباب

من أكثر الأمور المزعجة للفتاة ظهور آثار حب الشباب على بشرتها خصوصا الوجه، مما يؤثر سلبا على نفسيتها ويجعلها تبحث جاهدة على أنجع الطرق للتخلص من هذه الآثار التي تعيق وضعها للماكياج بطريقة مثالية، وللظهور ببشرة صافية خالية من الشوائب.

تحاول العديد من النساء اللاتي يعانين من هذه المشكلة من تجربة مختلف الطرق المتداولة للتخلص من هذه المشكلة المؤرقة، إلا أنها بعضها يكون غير مجديا وبالتالي لا يحصلن على النتيجة المرضية التي يبحثن عنها.

نقدم لك في هذا الموضوع 3 وصفات منزلية طبيعية مكونة أساسا من قشر الموز للتخلص من آثار حب الشباب:

-فوائد فشر الموز للبشرة: يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات المغذية للبشرة، إضافة إلى مجموعة من العناصر الغذائية التي تساعد على القضاء على البقع الداكنة وتعذي الجلد من العمق.
عليك أولا تدليك الوجه للحصول على نتائج أفضل:

-قومي بتدليك وجهك بالقشر يوميا لمدة 15 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر، سيساعدك ذلك على تنقية وجهك وتنظيف بشرتك باستمرار وهو ما يقلل ظهور حب الشباب.

الوصفة الأولى: الموز والعسل
قومي بطحن قشرة الموز في الخلاط الكهربائي وأضيفي لها ملعقة من العسل الأبيض،ثم افردي الخليط على منطقة وجود الحبوب في الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، يمكنك تكرار ذلك 4 مرات إسبوعيا للحصول على بشرة نضرة.

الوصفة الثانية: الموز وعصير الليمون
يمكنك تحضير ماسك مكون من قشر الموز وعصير الليمون، وذلك بخلط قشر الموز في الخلاط مع ملعقتان من عصير الليمون وضعي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر ، كرري ذلك 3 مرات أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

الوصفة الثالثة: قشر الموز والشوفان
قومي بطحن القدر الكافي من الشوفان حتى يصبح مسحوقا ثم أضيفي قطرات من زيت الزيتون للمزيج وافرديه على أماكن وجود حب الشباب في وجهك لمدة 15 دقيقة، اغسلى وجهك بعدها بالماء الفاتر، وكرري ذلك مرة كل أسبوع وقولي وداعا لأثار حب الشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.