أفضل 3 خلطات لتنظيف أعماق البشرة الدّهنية ومنع ظهور حب الشباب

تعتبر البشرة الدّهنية دقيقة جداً، ويصعب التعامل معها بسهولة، فإفرازاتها الدّهنية تخرج أحياناً عن السيطرة لتسبب مظهر البشرة اللامع المليء بالحبوب والرّؤوس السوداء، لذلك يعدّ التنظيف والتقشير العميق من أهم الخطوات التي تفيدها. من هذا المنطلق إختارتصبايا ستايل أن تعرّفك على أهم 3 خلطات طبيعية تنظّف جيداً أعماق البشرة وتقشّر خلاياها الميتة، واكتشفي الطّرق الصحيحة لتطبيقها فتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.

العسل والسكر والليمون
يعتبر العسل من أهم المكونات الطّبيعية التي تعمل على تطهير أعماق البشرة من الفيروسات والبكتيريا، أما الليمون الغني بالفيتامين C فيعمل بأسلوب مثالي على تعديل إفرازات البشرة الدّهنية وتجديد الخلايا البشرة لتمنعها من الترهل عن عمر مبكر. لذلك، أضيفي على ملعقة كبيرة من السكر أخرى صغيرة من السكر، ولا تنسي ملعقة عصير الليمون. طبّقي المزيج بيديك على وجهك ودلّكي بشرتك لـ 5 دقائق على الأقل. اعتمدي هذه الخلطة لمرّتين في الأسبوع حتى تتألقي بإطلالة مثالية واكتشفي أيضا خطوات تقشير الجسم.

الحليب وقشر الليمون
لا تقلّلي أبداً من قيمة الحليب، فهو من أفضل وأهم المكونات الطّبيعية التي تنظف أعماق المسام بنعومة، ولا يكتفي بذلك فحسب، بل يساهم أيضاً في تبييض البشرة وترطيبها. أضيفي على نصف كوب من الحليب، برش الليمون، الذي يعدّل إفرازات البشرة الدّهنية ، طبّقي المزيج على قطنة ودلّكي بها بشرة وجهك مرّتين في الأسبوع ولـ 5 دقائق على الأقل. ستحصلين على نتيجة رائعة بدءاً من الأسبوع الأول للإستعمال.

الشوفان والزبادي
يعتبر الشوفان أهم مقشّر طبيعي للبشرة الدّهنية، فلا يكتفي بالتّخلص من خلايا البشرة الميتة فحسب، بل يعمل أيضاً امتصاص الدّهون السيئة بالإضافة الى تجديد الخلايا الميتة. أما الزّبادي فيعمل على ترطيب البشرة، منع ظهور تجاعيدها وتبييضها بأسلوب نضر ومثالي. لذلك، أضيفي على ملعقة كبيرة من الشوفات أخرى من الزبادي واخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على تركيبة متماسكة. اعتمدي الخلطة من مرة الى مرّتين في الأسبوع وابقي متألقة ببشرة نظيفة، نضرة لا تعرف التجاعيد أبداً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.