خلطات الزنجبيل المدهشة والمتعدّدة.. منها تطويل وتقوية الشعر الخفيف

لا يخفى على أحد منّا فوائد الزنجبيل المدهشة والمتعدّدة، التي لا تقتصر على الفوائد العلاجية والطبيّة وإذابة الدهون المتراكمة بل تتعدّى ذلك إلى الاستخدامات الجمالية للشعر والبشرة. ويحسن الزنجبيل تدفق الدم إلى فروة الرأس ويزيد نشاط الدورة الدموية فيها، مما يحفّز بصيلات الشعر على النمو بفضل احتوائه على أحماض دهنية مفيدة للشعر الخفيف.

خليط الزنجبيل وعصير الليمون
قمومي بخلط ملعقتين كبار من الزنجبيل المبشور مع ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند او زيت السمسم مع نصف ملعقة من عصير الليمون وقومي بخلط كل هذه المكونات معا جيدا، ثم ضعي هذا الخليط على فروة الرأس ودلكها به جيدا واتركه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك قم بغسيل الشعر بالشامبو الخاص بك

ماسك الثوم والزنجبيل للشعر
يمكنك عمل ماسك الشعر عن طريق خلط أربعة ملاعق من زيت جوز الهند مع اثنين إلى ثلاثة فصوص ثوم مجروشة مع من خمسة إلى ستة ملاعق من حليب جوز الهند مع ملعقتين من العسل وملعقة من الزنجبيل المبشور، وبعد الانتهاء من عمل الماسك قومي بوضعه على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بالشامبو العادي الخاص بك.

وصفة الزنجبيل وزيت الجوجوبا
اخلطي ملعقة كبيرة زنجبيل مبشور، وملعقة كبيرة زيت الجوجوبا معاً، حتى الحصول على ماسك متجانس، ثم طبّقيه مباشرة على فروة الرأس. تدلك فروة الرأس بلطف، وبرؤوس الأصابع وتترك لمدة ساعة. ثم يغسل الشعر كالمعتاد.

نخلط ملعقة صغيرة من زيت الريحان مع رذاذ الزنجبيل، ونصف كوب من مبروش الخيار، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة صغيرة من مطحون الزنجبيل الطازج، وكوب من الماء، ونضع المكوّنات بعد خلطها في بخاخ محكم الإغلاق، ثمّ نرجه جيدا ونوزع كمية مناسبة منه على الشعر، حيث يساعد هذا المزيج على منح الشعر اللمعان والترطيب كما يساهم في تعزيز نموه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.