4 عادات جمالية للعناية بالشعر بعد الإستحمام… النتيجة أكثر من رائعة

فئة كبيرة جداً من النساء يظنن أنهن يعتنين بشعرهن بأسلوب صحي ومثالي، لكن النتيجة تتمثل أحياناً بفروة خفيفة، وأطراف متكسّرة لا حياة فيها. لذلك، لا بدّ من إعادة النظر في الخطوات الروتينية التي تعتمدينها عادة لاسيما بعد الإستحمام، من خلال التعرّف مع صبايا ستايل على أهم النصائح المفيدة، والتي تحوّل فعلاً مظهر شعرك من كارثي الى مثالي في وقت قصير. إكتشفي كيفية تطبيق النصائح بشكل صحيح من خلال:

تسريح الشعر جيداً قبل الإستحمام: عادة تقومين بتسريح الشعر الرّطب بعد الإستحمام، إلا أن صبايا ستايل تنصحك بفعل ذلك قبل الإستحمام، لأن بصلة الشعر الرّطبة والمعرّضة للمياه الساخنة تكون ضعيفة وبالتالي تسريحها يؤدي أحياناً الى تساقطها. لا بدّ إذاً من تسريح الشعر جيداً قبل الإستحمام لتخرجي بخصلات ناعمة ونظيفة لن تحتاج الا لتسريح بسيط وغير قاس.
تدليك فروة الرأس بعد الإستحمام: تنصحك صبايا ستايل بتدليك فروة الرّأس جيداً أثناء الإستحمام وبعده، وذلك لتعزيز الدورة الدّموية وبالتالي تحفيز نموّ الشعر سريعاً، لتكون النتيجة فروة كثيفة، طويلة ومفعمة باللماعي.
تجفيف الشعر جيداً بالمنشفة القطنية: قبل الإنتقال الى مجفف الشعر، لا بدّ من التخلّص جيداً رطوبة خصلات الشعر من خلال الإستعانة بمنشفة قطنية. ربّتي الشعر جيداً وامنعي نفسك عن فركع بالمنشفة، لأن ذلك يؤذي الشعر ويعزز تكسّر الأطراف.
الإستعانة بهواء المجفف الفاتر: لا تقترفي خطأ تجفيف الشعر الرّطب بالهواء الساخن لأن ذلك قد يؤذي الشعر كثيراً ويؤدي الى تكسّر الأطراف، فعملية انتقال الخصلات بسرعة من الحرارة الباردة الى الساخنة يتلف الأطراف، لذلك، ستعيني بالهواء البارد أولاً ثم انتقلي تدريجياً الى الساخن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.