مزيج البيكينغ صودا والخل لمحاربة التصبغات والبثور

تتعدّد الأسباب وتختلف الحلول، لكن وصفة واحدة قد تكون حليفة روتينك الجمالي لتدعم فعاليّة مستحضراتك وتخلّصك من التصبّغات والبقع الداكنة التي تظهر على وجهكِ. مكوّنان فقط لا غير سيجتمعان سويّة في خلطة واحدة تبيض الوجه هما بيكربونات الصودا والخل.

بيكربونات الصودا يعمل كمقشّر للبشرة ليزيل الخلايا الميتة. كما أنّه يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات التي تعالج الإلتهابات الجلديّة وتقاومها. هو حتما يمتص فائض الزيوت الدهنيّة التي تفرطها البشرة، فينظّف ويفتح المسامات. الأبرز، أن استخدام بيكربونات الصودا بشكل متكرّر يبيض الوجه، ينعّم الجلد ويجعل البشرة لامعة محاربا التصبّغات، البقع الداكنة والبثور.

من جهة أخرى، خل التفاح وبفضل احتوائه على الغليكول يساعد على تبييض البشرة ومحتواه الحمضي العالي يحارب الإلتهابات والبكتيريا التي تترسّب في عمق الجلد والمسامات. هو بمثابة تونر طبيعي للبشرة يرطب ويمنح الجلد لونا متجانساً.

لتحضير هذه الوصفة:

امزجي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا مع 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح.
طبّقي المزيج على النقاط التي تودّين تبييضها في الوجه أو على التصبغات والبقع الداكنة.
اتركي الخليط على الوجه لمدّة 15 دقيقة ومن ثمّ اغسلي بالماء الدافىء ملحقا بالماء البارد.
بلطف جفّفي البشرة من خلال التربيت وطبّقي الكريم المرطّب.
كرّري هذه الوصفة مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً.
ملاحظة هامّة:
إن كنت صاحبة بشرة حسّاسة، يجب أن تخفّفي من حدّية وقوّة خل التفّاح بواسطة الماء، لذلك استخدمي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح وملعقة كبيرة من الماء مع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا.

كالعادة، نحن حتما ننصحك باستشارة الطبيب أوّلا لمعرفة المشكلة الرئيسيّة الكامنة وراء ظهور البثور والتصبّغات. عدا عن ذلك، لا يمكننا سوى أن نقول لك أن المثابرة على استخدام الوصفات الطبيعيّة أمر ضروري للحصول على النتيجة المرادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.