التخلّص من السيلوليت في اسبوع هل ممكن وكيف؟

حقيقة لا مفر منها: السيلوليت مشكلة تثير قلق العديد من النساء، سواء كانت نحيفة أو تعاني من الوزن الزائد، وهو ناتج عن ترسّب الخلايا الدهنية تحت الجلد مباشرة؛ فتظهر منتفخة وعلى شكل تجاعيد أو قشر برتقال في مناطق الفخذين والبطن والوركين. هذا الأمر ينعكس سلبيا على نفسيّة السيدة التي تعاني من هذه المشكلة ما يدفعها إلى البحث عن التخلّص من السيلوليت نهائيا وبشكل فوري وربما في أسبوع فقط! هل هذا ممكن؟ التخلّص من السيلوليت في اسبوع، حقيقة أم خرافة؟

في الواقع، لا يمكن التخلّص من السيلوليت بشكل نهائي وفي أسبوع فقط خصوصا أنّه هناك 3 أنواع من السيلوليت التي تُعالج بطرق مختلفة وتستغرق أسابيع عدّة أو حتّى أشهر لملاحظة الفرق. تعرّفي إلى هذه الأنواع الثلاثة وكيفية التخلّص منها:
أوّلاً: السيلوليت الناعم: يظهر عادة في الأماكن التي تتكدّس فيها الدهون، وتحديدا في الفخدين، المؤخّرة، الأرداف والذراعين. تتفاقم هذه المشكلة مع تقدّمك بالسن ومع اكتسابك للوزن خصوصا إذا كنت لا تمارسين الرياضة ولا تعملين على تنمية العضلات. تعاني منها عادة النساء اللواتي يتراوح عمرهن ما بين الـ 30 والـ40، فتظهر البشرة وكأنّها إسفنجة ناعمة مليئة بالثغرات الصغيرة لكن من دون أي شعور بالألم. هذا النوع من السيلوليت يتكوّن على الطبقة السطحيّة من البشرة بعيدا عن العضلات، ما يعني أن بشرتك تتحرّك مع كل تحرّكاتكِ.

كيفية ازالة السيلوليت الناعم

1 – خسارة الوزن بشكل بطيء وبطريقة صحيّة من خلال اتباع حمية غذائيّة يمكن أن تكون غنيّة بالبروتين الذي يرتكز على البيض، اللحوم، الدجاج، السمك والمكسّرات.

2- من الضروري ممارسة الرياضة وتقوية العضلات بشكل دائم من دون انقطاع. قومي مثلا بالقفز على الحبل الذي صنّف كأوّل تمرين فعّال في حرق الدهون وإزالة السيلوليت، كما بإمكانك اللجوء إلى الركض السريع أو ركوب الدراجة الهوائية.

3- كما يجب تطبيق الكريمات الخاصة بالسيلوليت من خلال التدليك بشكل دائري لتحفيز الدورة الدمويّة.

ملاحظة: هذه الكريمات لن تقضي على هذه المشكلة نهائياً، إذ ثبت أنّها تخفّف جدا من ظهور السيلوليت لكن لا تزيله بشكل دائم. ستشعرين بالفرق والتحسّن في المعركة ضد السيلوليت إذا استخدمت هذه المستحضرات مُرفقة بنظام غذائي ورياضي جيّد.

ثانياً: السيلوليت الصلب: يظهر عادة عند منطقة الخصر والفخدين وتعاني منه الشابات والمراهقات. هو ليس مرتبطا بشكل مباشر بالوزن الزائد، إذ أن المرأة النحيفة قد تعاني منه أيضاً. البشرة تشبه قشرة البرتقالة وفيها جيوب صغيرة واضحة. قد تشعر السيّدة التي تعاني من هذا النوع من السيلوليت بالقليل من الألم البسيط. هذا النوع من السيلوليت قريب جدّا من العضلات، ما يجعل من بشرتك جامدة لا تتحرّك مهما تحرّكتِ.

كيفية ازالة السيلوليت الصلب

1- من الضروري علاج السيلوليت بوقت مبكر من خلال زيارة طبيب مختص لإجراء حقن معيّنة أو الخضوع لعلاج يحدّده لكِ.

من بين هذه العلاجات هناك علاج يُعرف بتقنيّة الـCupping أي علاج الحجامة التي تضمن لك التخلّص من السيلوليت وتلك الدهون العالقة تحت بشرتك والتي تشوّه جمال ساقيكِ. تقوم هذه الطريقة المبتكرة بتدليك مناطق السيلوليت من خلال أكواب زجاحية عادية أو تلك المصنوعة من السيلكون. بإمكانك القيام بهذه التقنية عند طبيب مختص كما بإمكانك تطبيقها في المنزل أيضا (إضغطي هنا لتتعلّم كيفية استخدام هذه الأكواب في المنزل). هذه الطريقة لن تخلّصك من السيلوليت في 7 أيّام إذ عليك أن تقومي بها مرّة واحدة في الأسبوع، ما يعني أنّك بحاجة إلى أشهر عدّة حتّى تلاحظين الفرق.

2- يمكنك أيضا تطبيق الكريمات الخاصّة مرّتين في اليوم (كما ذكرنا أعلاه).

3- شرب الكثير من المياه.

ثالثاً: السيلوليت المائي: هذا النوع هو الأقل شيوعا لكن الأصعب عندما يتعلّق الأمر بالمعالجة. هو ناتج عن احتباس السوائل في الجسم وتحديدا تحت البشرة الأمر الذي يؤثّر سلبا على الدورة الدمويّة وعلى عمليّة حرق الدهون. هكذا، تتكدّس الخلايا الدهنيّة تحت البشرة وتتسبّب إذا بظهور السيلوليت. هذا النوع يصيب الساقين والفخدين بشكل أساسي ويترك البشرة أشبه بالعجينة كما أنّه قد يسبّب بانتفاخ الساقين وبإظهار العروق الدمويّة.

كيفية ازالة السيلوليت المائي

1- ممارسة الرياضة السهلة كالمشي أو ركوب الدرّاجة الهوائيّة أو السباحة.

2- تجنّب المأكولات التي تزيد من احتباس الماء في الجسم كالوجبات السريعة المليئة بالملح والمشروبات الغازيّة.

3- تدليك المنطقة التي تعانين فيها من السيلوليت بالكريمات الخاصة.

4- الإكثار من شرب الشاي الأخضر الذي يخلّص الجسم من السوائل الزائدة.

بالنسبة لعمليات التجميل وشفط الدهون، صحيح أنّها قد تُخفّف من مشكلة السيلوليت بشكل نسبي وفوري في السنوات الأولى، لكن المحافظة على هذه النتيجة يتطلّب مجهود كبير من نمط غذائي صُحي إلى روتين رياضي دائم. مع العلم أن خبراء التجميل يفضلون عدم اللجوء إلى هذه العمليّات إلا في حالات السُمنة الزائدة. ما يعني أن حتّى في هذه الحالة، عليك أن تقومي بمجهود إضافي لعدم ظهور هذه الرواسب الدهنية من جديد.
في ما يتعلّق بالمكوّنات الطبيعية، هي تساعد فعلا في علاج السيلوليت لكنّها لا تخلّصك من هذه المشكلة في غضون أسبوع، إذ عليك المواظبة في تطبيق الوصفات بشكل دائم وعلى مدار أسابيع. قد تلاحظين في أسبوع أن الرواسب الدهنية قد خفّت لكنّها لن تختفي نهائياً. من بين هذه المكوّنات الطبيعية التي تساهم في تخفيف السيلوليت في اسبوع وليس إزالته بشكل نهائي في هذه المدّة هي: خل التفاح، القهوة والطين.

إليك خلطات من هذه المكوّنات الثلاثة:

1- خل التفاح:
يساعد هذا المكوّن الطبيعي في ترطيب البشرة وتعزيز تدفّق الدم ما يؤدّي إلى تخفيف من حدّة ظهور السيلوليت وستلاحظين الفرق خلال أسبوع. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة من العسل وإضافة نصف كوب من المياه الدافئة. بعدها قومي بتدليك المنطقة المستهدفة بهذا المزيج لمدّة 10 دقائق ولمدّة 7 أيّام.

2- القهوة: تساهم القهوة في علاج السيلوليت المزعج واستعادة جمال بشرتك من خلال تفكيك الدهون، ما يؤدّي إلى التخفيف من ظهورها. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقتين من السكّر الأسمر وحبّات البن. دلّكي المناطق المتواجد فيها السيلوليت بهذه الخلطة، وستلاحظين الفرق بعض أسبوع. شاهدي كيفية تحضير هذه الوصفة في المنزل.

3- الطين الأخضر:
له القدرة على تنشيط الدورة الدموية والليمفاوية، إزالة خلايا الجلد الميّتة، وامتصاص الشوائب والدهون. بفضل خصائص الطين الأخضر هذه، يُعتبر هذا المكوّن فعّال للغاية في الحد من ظهور السيلوليت. كل ما عليك فعله هو مزج نصف كوب من الطين الأخضر مع كوبين من عصير الليمون وملعقة من العسل ثم إضافة نصف كوب من المياه الساخنة. اخلطي المزيج جيّدا حتّى يصبح كعجينة ثم دلّكي به المنطقة المستهدفة واتركيه لمدّة 10 إلى 15 دقيقة، بعدها اغسلي جسمك بالمياه الفاترة.

أمّا إذا كنت تتساءلين عن أداة الفوم Foam Roller فهي تساعد في تكسير الخلايا الدهنية، ممّا يؤدّي إلى إزالة هذه الدهون المزعجة والعالقة تحت الجلد ولكن مع مرور الوقت وليس في أسبوع. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.
التخلّص من السيلوليت في اسبوع: هل ممكن وكيف؟

في الحديث عن تقنية Dry Brush، فهي صحيح تؤدّي إلى تحفيز الدورة الدمويّة وبالتالي إلى عدم تكدّس الدهون داخل خلايا البشرة، الأمر الذي يساعد في التخلّص من السيلوليت ولكن تدريجيا شرط أن تواظبي على القيام بها بشكل يوميّ. بمعنى آخر، هذه التقنية لن تعمل على التخلّص من السيلوليت في اسبوع، وإنّما تحتاج إلى وقت كاف حتّى تعالج هذه المشكلة والحد منها نهائياً.
باختصار، مهما كانت الطريقة التي ستلجئين إليها لعلاج السيلوليت فلا واحدة منها ستخلّصك من هذه المشكلة في أسبوع، لكنّك قد تلاحظين فقط الفرق في هذه المدّة القصيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.