8 نصائح بسيطة تخلصك من شحوب الوجه!

غالباً ما يسبّب لك الضغط النفسي والتعب والارهاق شحوباً واصفراراً في الوجه. وللتخلّص من هذه المشكلة التي تؤثر بشكل سلبي على مظهرك الخارجي، نقدّم لك من صبايا ستايل بعضاً من النصائح التي تساعدك على اعادة الحيوية والاشراقة لوجهك.

كيف تتخلّصين من شحوب الوجه؟

انّ اتباع نمط حياة صحي يساعدك على التخفيف من تلك المشكلة. فمسبباتها عديدة ولا تقتصر فقط على الارهاق الجسدي والضغط النفسي، انما يمكن أن تكون مؤشراً الى التغذية السيئة التي تؤدي إلى نقص كمية السكر في الدم، وفقر الدم، أو عدم التعرّض لأشعة الشمس بشكل كاف. لذا اليك النصائح الآتية:

– اتبعي نظاماً غذائيّاً صحيّاً غنيّاً بالفيتامينات والمعادن يحتوي على العناصر كافة التي يحتاجها الجسم بكميات متوازنة.

– لا تهملي التمارين الرياضية، ومارسيها بشكل منتظم لانها تساعد على تنشيط الدورة الدموية.

– اشربي كميات كبيرة من الماء خلال النها.

– حاولي قدر الامكان الابتعاد عن كل ما يسبب لك التوتر والتخفيف من الاعمال الشاقة التي يمكن أن ترهق جسدك.

– ابتعدي عن العادات السيئة كالتدخين الذي يسبب لبشرتك الجفاف والشحوب.

– لا تهملي ابداً وضع كريم مرطّب على بشرتك، مع تدليك الوجه بشكل يومي لتنشيط الدورة الدمويّة والاسترخاء مثل كريم Bioderma Hydrabio Crème المناسب للبشرة الحساسة مع قدرته على التخلص من جفاف البشرة بشكل نهائي. كما يؤدي تمرير هذا الكريم الى تصحيح الملامح وإضاءة البشرة وتجديد الخلايا النائمة للحصول على سطح نقي، بالاضافة الى الحفاظ على نضارتها وتوحيد لونها بشكل طبيعي.

– حاولي أن تنامي حوالى 8 ساعات تقريباً بهدف الحصول على راحة أكبر.

اذا لم تفلح النصائح السابقة، راجعي طبيبك لاجراء فحوصات دم بهدف معرفة ما إذا كان الشحوب ناتجاً عن مرض معيّن كفقر الدم مثلاً. ولا تهملي أبداً هذه العلامة. فالتغيّرات التي تظهر على الجسم لو مهما كانت بسيطة، يمكن أن تساعد على اكتشاف العديد من الأمراض والبدء بالعلاج المبكر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.