فوائد الكيوي للبشرة الدهنيّة

تشتهرُ ثمرة الأفوكادو بطعمِها اللذيذ والطيّب، بغناها بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة المفيدة لصحّة الجسم، فهي تحتوي على ما يقاربُ 20 نوعاً من الفيتامينات والمعادن المختلفة، منها: البوتاسيوم، وحمض الفوليك، والمغنيسيوم، والفسفور، وكلٌّ من فيتامينات: A ، C ، E ، B كما أنّها غنيّة بمضادّات الأكسدة، بالإضافة إلى الدهون غير المشبعة، والأحماض الدهنيّة المفيدة للجسم والصحّة، وتدخل ثمرة الأفوكادو في صناعة وعمل العديد من الكريمات التجميليّة، والتي تُعنى بجمال البشرة، والشعر وحلّ مشاكلِهما، ومن أهم فوائد الكيوي للبشرة الدهنيّة، هي:

1- السيطرة على إفراز الدهون الزائدة: يعتبر الكيوي خير علاج للدهون الزائدة على البشرة، وذلك من خلال مزج ثمرة الكيوي، وعصير الليمون، ووضعه على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد.

2- مكافحة حبّ الشباب: تحتوي فاكهة الكيوي على مجموعة من أحماض الألفا هايدروكسي، ومواد مضادة للالتهابات تحارب حبّ الشباب، وتطهر المسام لتخفيف ظهور المزيد من الحبوب على البشرة، ويكون ذلك من خلال هرس ثمرة الكيوي، وتطبيقها على الجلد.

3- تجديد خلايا البشرة: تناول عصير الكيوي الطبيعي بانتظام يجدد خلايا الجلد من خلال نمو خلايا جديدة، وذلك بسبب احتوائها على فيتامين ج، وهذا ما يجعل البشرة تبدو أصغر سناً.

4- تقليل الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس: تعتبر الكيوي فاكهة غنيّة بالعديد من الأحماض الأمينيّة التي تحارب أشعة الشمس المضرة، وبالتالي منع إصابة البشرة بالأضرار الناتجة عنها.

5- حماية البشرة: يحتوي الكيوي على فيتامين ج اللازم لإنتاج بروتين الكولاجين الضروري للمحافظة على حيويّة الجلد وصحته، كما يساعد على تخفيف حكة الجلد، وحماية البشرة من الجفاف.

6- المحافظة على صحة البشرة: تعتبر الكيوي فاكهة غنيّة بالألياف الغذائيّة، والمواد المضادة للأكسدة، وهذا ما يفيد في كونه مليناً للبشرة، كما أنّه يساعد على تخليص الجسم من السموم عن طريق تناول عصير الكيوي الطبيعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.