لجميع أنواع البشرة ومشاكلها.. 6 أقنعة طبيعية من الطماطم لتبييض ونضارة الوجه

تحلم جميع النساء والفتيات بالحصول على بشرة بيضاء ونضرة خاصة على مستوى الوجه، لاشكّ أن كل واحدة تحاول جاهدة طوال الوقت الوصول لها لتثبت أنها تمتلك بشرة مثالية وخالية من البقع السمراء وأثار الحبوب غير المرغوبة. ومن مطبخك يمكن أن تحصلي على هذه النتيجة باستخدام أقنعة “الطماطم” الذي يعمل على محاربة الأكسدة فتبدو البشرة بيضاء وتعمل حبات ثمرة الطماطم على تصفية الجلد وتخليصه من الجلد الميت .

1.قناع الطماطم والزبادي:
امزجي ثمرة طماطم مهروسة بملعقتين من الزبادي، وضعي المزيج على بشرتك لربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ، فهذا القناع رائع للتخلص من تهيّجات واحمرار البشرة.

2.قناع الطماطم والعسل:
اخلطي ملعقتين من عصير الطماطم بملعقة من العسل، وضعي الخليط على بشرتك، واتركيه لربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ، وستحصلين على بشرة نضرة ومشرقة في الحال.

3.قناع الطماطم للتخلص من الرؤوس السوداء:
قومي بتمرير ثمرة من الطماطم على بشرتك مع التركيز على أمكنة الرؤوس السوداء، ثمّ اتركيها قليلًا، قبل أن تشطفي بشرتك بالماء الفاتر، ثم رطّبيها بالمرطّب الخاص بك.

4.قناع الطماطم والزبدة:
امزجي ملعقتين من عصير الطماطم بـ 4 ملاعق من الزبدة. ضعي الخليط على بشرتك، واتركيه لنصف ساعة، ثمّ اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. قومي باستخدام هذا القناع بعد التعرّض لأشعة الشمس للتخلّص من حروق الشمس.

5. قناع الطماطم وعصير الليمون:
نخلط ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازجة مع أربع قطرات من عصير الليمون الطازج، ونضعها على البشرة، وندلك بشكلٍ دائريّ، ونتركه لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر أو البارد لتقليص حجم المسامات، وبعدها نضع الكريم المرطب لنحصل على النتيجة الجيّدة.

6. قناع الطماطم والسكر للبشرة الدهنية:
نعصر حبة الطماطم، ونضيف إليها ملعقتين من السكر، ونضع كمية قليلة من المزيج الناتج على البشرة، ونتركها لمدة ربع ساعة، ثم نغسلها بالماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.