وصفات طبيعية يابانية لجمالك في أيام

تمتاز نساء اليابان ببشرتهن الفاتحة الخالية من التبقعات والكلف، بالإضافة لكونها نقية وملساء بشكل لافت، كما أنهن يمتلكن شعراً أملساً قوياً لا تساقط فيه.

هل تساءلتِ يوماً عن السبب؟ إنها الوصفات الطبيعية التي يستخدمن، والتي يعدّ الأرز قوامها الرئيس.

وهن لا يستخدمن هذه الوصفات لأجل بشرة الوجه فحسب، بل والجسم كذلك الأمر، عدا عن الشعر.

إليكِ وصفات طبيعية يابانية لجمالك في أيام:

خلطة يابانية لتبييض الوجه

امزجي نصف كوب من الأرز المصري المنقوع بالماء الساخن مع كوب من الماء الفاتر. اضربي الخليط جيداً في الخلاط الكهربائي أو مطحنة الطعام، حتى يتكون لديكِ قوام لزج متماسك.

ضعي المزيج على وجهكِ ومن ثم انتظري لما لا يقل عن ربع ساعة. بعد ذلك، انزعي المزيج برفق باستخدام الماء الفاتر فالبارد. ضعي بعد ذلك طبقة غنية من الكريم المرطب.

كرّري الخلطة مرة على الأقل أسبوعياً. ستجدين بنفسكِ التفتيح الذي ستتركه هذه الخلطة على بشرتكِ.

وصفات يابانية لتطويل الشعر

لديكِ وصفات عدة قوامها الأساسي هو الأرز. الأولى تكمن في نقع كوب ونصف من الأرز المصري مع أربعة أكواب من الماء الفاتر. لكن تأكدي من كونكِ شطفتِ الأرز بداية ونظفته من شوائبه. أغلقي العلبة على الأرز بالماء المنقوع فيه وأبقيه لمدة ليلة كاملة. ستضمنين بهذا أن يتشبّع الماء بالفيتامنيات ومضادات الأكسدة. في اليوم التالي، اغسلي الشعر بهذا الماء جيداً وتأكدي من كونه وصل الشعر من الجذور حتى الأطراف. انتظري ما يقارب نصف ساعة، ومن ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر وباستخدام الشامبو والبلسم الاعتياديين. كرّري الأمر مرة أسبوعياً.

المزيج الآخر يعتمد على مطحون نصف كوب أرز مصري مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة أخرى من زيت الأفوكادو. ضعي المزيج على شعركِ من خلال فرك فروة الرأس به وصولاً للأطراف. اتركيه على شعركِ ما لا يقل عن أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر والشامبو والبلسم الاعتياديين. كرّري المزيج على شعركِ ما لا يقل عن مرة أسبوعياً.

خلطة يابانية لتبييض الجسم

هذه وصفة يابانية أخرى لتفتيح بشرة الجسم، ويمكن استخدامها كذلك على الوجه. اغلي كوباً من الأرز المصري بعد تنظيفه من الشوائب. لكن اجعلي كمية الماء قليلة؛ حتى يتكون لديكِ مزيج نشوي لزج. اتركيه ليبرد تماماً وأضيفي لكل كوبين من المزيج ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الغليسرين. ضعي المزيج على جسمكِ وتحديداً مناطق الاسوداد وستجدين نتيجة مدهشة إن كررتِ الأمر مرة أسبوعياً على الأقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.