أفضل 3 خلطات لتنقية البشرة وتبييضها… مكوناتها في مطبخك

تتمتّع فئة لا بأس بها من النساء، ببشرة بيضاء خالية من حبّ الشباب ومن المشاكل الشائعة، الا أنه ينقصها النضارة والإشراق والبياض التي تحلم به كل إمرأة. وفي هذه الحالة، تنصحك بعدم تمضية الوقت على تجربة بعض الكريمات الكيميائية والعلاجات التي لا جدوى منها، بل اللجوء الى الحلول السّهلة، المفيدة والطّبيعية التي تمنحك النتيجة التي لطالما حلمت بها. إكتشفيها وتعرّفي على كيفية استعمالها في الخلطات لتبقي متألقة طوال النهار بإطلالة ساحرة.

خلطة العسل والكاكاو والأفوكادو: تعمل هذه الخلطة لاسيما على ترطيب البشرة الجافة، هذا غير ان العسل الطّبيعي بإمكاه أن يتغلغل الى أعماق البشرة ليطهرها وليمنع ظهور حبّ الشباب والرّؤوس السوداء. يُذكر أن بودرة حبوب الكاكاو غنية بالمواد المضادة للأكسدة وتساهم في منع ظهور علامات التجاعيد المبكرة. لذلك ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من العسل وأضيفي أخرى صغيرة من الكاكاو وملعقتين كبيرتين من فلكهة الأفوكادو، أخلطي المكونات جيداً وطبّقيها على بشرة وجهن لـ 30 دقيقة على الأقل. اكتشفي المزيد عن ابرز خلطات الافوكادو للبشره…جربيها في البيت
خلطة العسل والكاموميل والخميرة: لا تكتفي هذه الخلطة في إبراز جمال الوجه، نقاوته وبياضه، بل إن دخول الخميرة وشاي الكاموميل الى المكونات يساهم في تنعيم الجلد وترطيبه هذا غير أنه يخفي أثار الحبوب والشوائب الداكنة عن الوجه. لذلك، أضيفي على ملعقة كبيرة من العسل نصف كوب من شاي الكاموميل وملعقة من الخميرة. أضيفي الخميرة حتى تشعرين أن التركيبة باتت متماسكة طبّقيها على بشرة وجهك لـ 20 دقيقة عى الأقل.
خلطة العسل والموز وعصير الليمون: إن كنت من صاحبات البشرة الجافة التي تعاني من البقع الداكنة والكلف، ما عليك سوى استعمال هذه الخلطة التي وبفضل احتوائها والموز والليمون تساهم في ترطيب، تنعيم ، وتبييض البشرة بأسلوب مثالي، لاسيما وأن الليمون الغني بالفيامين C لديه القدرة على التغلغل الى أعماق الجلد لتنقيته. ضعي في وعاء عصير نصف ليمونة وأضيفي عليه حبة من الموز وملعقة كبيرة من العسل. طبّقي المزيج على بشرة وجهك لـ 30 دقيقة حتى تحصلي من الإستعمال الأول على نتيجة مثالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.