تخلصي من السواد حول الفم بهذه العلاجات..طبيعية وفعالة!

تعاني العدديد من النساء من مشكل السواد حول الفم، وهو ما يسبب لهن الشعور بالإحراج والقلق الدائم من مظهرهن الخارجي. ولكي تتخلصي من هذا المشكل عزيزتي، سوف نقدم لك اليوم بعض العلاجات الطبيعية الكقيلة بالحد من السواد الموجود حول الفم حسب ما نشره موقع dailymedicalinfo.

يمكنك إستعمال عصير الليمون للتخلص من مشكل السواد حول الفم، وذلك عبر مزج ربع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الزبادي أو العسل. وقبل تطبيق هذا المزيج يجب عليك القيام بغسل وجهك بالماء الدافئ لفتح المسام، ومن ثم يمكنك الشروع في توزيع طبقة سميكة من المزيج على مستوى المناطق الداكنة وإغسلي وجهك بالماء الدافئ عندما يجف وتفادي التعرض للشمس عقب استخدام الليمون حيث من المحبذ أن يتم استخدامه ليلا.

هذا ويمكنك أن تستخدمي جل الألوفيرا (الصبار) بإعتباره من المكونات الطبيعية الفعالة في علاج البشرة، فما عليك سوى القيام بتطبيق جل الصبار على المناطق الداكنة حول الفم، وهو ما يساهم في ترطيب البشرة ومساعدتها على التعافي. وبإمكانك كذلك إستخدام كل من الخيار المبشور وعصير الليمون، عن طريق تحضير كمية متساوية من بشر الخيار وعصير الليمون لكي تتم تغطية المنطقة الداكنة بشكل كافي.

بعد تحضير الكمية الملائمة، عليك القيام بتطبيقها حول منطقة الفم ومن ثم دعيها لمدة 20 دقيقة، لتقومي بشطف وجهك بالماء الدافئ بعد ذلك. كما أن الكركم والطحين مكونان طبيعيان فعالان للقضاء على السواد حول الفم، يمكنك أن تقومي بصنع عجينة من هذين المكونين عبر باستخدام غرام من الدقيق وملعقة من الكركم بالإضافة إلى نصف كوب من اللبن الرائب، ومن ثم قومي بتطبيق العجين على المنطقة التي بها سواد واتركيها لعشرين دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.