خطوات سهلة وسريعة تخلصك من بروز مسامّ الساق

تعاني بعض النساء من بروز مسامّ الساق أو ما يعرف بـ “جلد الأوزّة”، خاصّة بعد إزالة الشعر الزائد بأيّ وسيلة من الوسائل المعروفة، فيبدو جلد الساق باهتاً وخشن الملمس.

وللتخلص من هذه المشكلة يجب اتّباع الروتين التالي:

1-نقع الساقين في ماء دافىء لمدّة 15 دقيقة أوّلاً، فهذه الخطوة تعدّ الساق للعمليّة اللّاحقة، وهي التقشير.

2- خطوة التقشير، هي الخطوة الأهمّ في علاج هذه المشكلة حيث يعمل على إزالة الجلد الميت المتراكم حول مسامّ الشعرة ويتسبّب في البروز المزعج. ينصح باعتماد موادّ طبيعيّة، سنبيّنها لاحقاً في عدد من الأقنعة الخاصّة بالتقشير.

3- ترطيب الجلد مباشرة بعد التقشير يساعد على تنعيم الساق وعدم تراكم الجلد الميت، فتغذية الجلد تجعله يبدو لامعاً وحريريّ الملمس. بفضّل استخدام الزيوت الطبيعيّة لترطيب الجلد، كزيت جوز الهند أو زيت اللّوز الحلو.

4- بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، لا بدّ من تطبيق قطرات من ماء الورد التي لها فوائد لا حصر لها للجلد، أهمّها الترطيب وغلق المسامّ.

طرق التقشير:

السكّر وزيت الزيتون
تمزج بلّورات السكّر مع كمية مناسبة من زيت الزيتون ليتكوّن مزيج يشبه الرمل المبلّل، ثمّ تفرك به الساقان، سواء باستخدام الأصابع أو بليفة التقشير المغربيّة. يشطف المقشّر لاستكمال الروتين السابق ذكره.

بيكربونات الصوديوم
تمزج كميّة من مسحوق بيكربونات الصوديوم مع قليل من الماء حتى يتكوّن مزيج يشبه العجينة، ويطبّق بطريقة السكّر نفسها.

القهوة
تعدّ القهوة أيضاً من أفضل طرق التقشير، لأنّها تحتوي على مضادّات أكسدة تساعد على تجدّد الخلايا وتمنح الجلد الإشراقة والشباب. أمّا عن طريقة استخدامها، تمزج كميّة من مسحوق القهوة “البنّ” مع زيت اللّوز الحلو وتفرك الساقان برفق لمدّة 10 دقائق تقريباً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.