وصفات هندية طبيعية لصحة البشرة والجسم والأسنان

يشتهر عالم الجمال الهندي بوصفات طبيعية كثيرة لصحة البشرة والجسم والأسنان، وتحديداً تبييضها وعلاجها من الالتهابات.

الكلمة المفتاحية في الوصفات الهندية هي الكركم، الذي يلقى جدلاً من نوع خاص؛ إذ ثمة من يرى أنه يفضي للاصفرار وليس البياض، لكن من يجرّبون هذه الخلطات الهندية للتفتيح يجزمون بأهمية الكركم في التبييض والتطهير من الجراثيم والبكتيريا، ويؤكدون أن هذه الوصفات تؤتي أُكلها على المدى الطويل.

البند الأهم في هذه الوصفات هو استخدام الكركم إلى جانب مكونات جمالية أخرى، لكن ينبغي سؤال الطبيب في حال كانت لديكِ حساسية من أي من هذه المكونات أو إن كنتِ حاملاً أو مرضعاً. كذلك من لديهم اعتلالات الكلى، يجدر بهم الحذر دوماً من استخدام أي مركبات طبيعية من دون استشارة الطبيب.

إليكِ وصفات طبيعية هندية للوجه:

خلطات هندية لتبييض البشرة بالكركم

امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة كبيرة من عصير الليمون وطبّقي المزيج على وجهكِ. اتركيه ما لا يقل عن أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدفئ فالبارد، وبعد ذلك ضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

لديكِ وصفة آخرة بوسعكِ استخدامها وهي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الأرز الأبيض المهروس. ضعي المزيج على وجهكِ لمدة نصف ساعة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد وضعي طبقة غنية من الكريم المرطب بعد ذلك.

في الوصفتين الآنفتين، لا تنقطعي طويلاً، أي جرّبي الخلطة مرة أسبوعياً بانتظام، وستجدين الفرق لاحقاً.

خلطات هندية لتبييض الجسم

امزجي ملعقة كبيرة من الكركم لكل نصف كوب من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الغليسرين. اعتمدي هذا المعيار في الوصفة بحسب ما يحتاجه جسمكِ من كميات.

افردي المزيج بعد خلطه جيداً على بشرة جسمكِ بالكامل، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد، بعد تركه على البشرة ما لا يقل عن أربعين دقيقة. كرّري الخليط بانتظام، مرة أسبوعياً على الأقل.

خلطة هندية لتبييض الأسنان

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة صغيرة من زيت السمسم. امزجي جيداً حتى يتكون لديكِ مزيج لزج، وضعيه على أسنانكِ ولثتكِ لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ومن ثم افركي أسنانكِ ولثتكِ جيداً باستخدام فرشاة الأسنان. كرّري الخلطة ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً.

ستسهم خلطة الكركم ليس في التفتيح على المدى الطويل فحسب، بل كذلك ستنقي اللثة من البكتيريا والجراثيم، كما ستسهم في سرعة التئام أي جروح أو ندوب في اللثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.