حافظي على اشراقة وجهك وصفائه مع وصفة العصفر للبشرة

يُطلق اسم العصفر على زهرة القرطم المصبوغ، هو الذي يشتهر أكثر بإسم الزعفران، وبقيمته الغذائية وخصائصه الصحيّة الكثيرة، نظراً لاحتوائه على الفيتامينات، والمغنيسيوم، والمعادن، والحديد، والأحماض الأمينيّة الاساسيّة، ومادة الأوميغا ثلاثة وغيرها من المصادر التي يحتاجها الجسم.

في المُقابل، يلعب العصفر دوراً مُهماً على الصعيد الجمالي والاطلالات الخارجيّة، ما يجعله من خلطات الوجه الطبيعيّة والمنزليّة التي تلجأ اليها السيدات لحلّ الكثير من المشاكل التي تؤثر سلباً على اطلالاتهنّ. من هنا ستساعدك ياسمينة في هذا المجال وتعرفك على فوائد العصفر للبشرة.

يعمل العصفر على التقليل من ظهور حبّ الشباب، والرؤوس السوداء، خصوصاً لصاحبات البشرة الدهنيّة، كما يساعد على ازالة معظم الشوائب والعيوب التي تطال البشرة مثل البقع الداكنة، والاسوداد، والبثور، بالاضافة الى قدرته على محاربة علامات التقدم في السنّ ولا سيّما التجاعيد والخطوط الرفيعة. كما يعمل على ازالة الكلف والنمش. ويساعد ايضاً على ترطيب وتنعيم البشرة.

ومن ابرز الخلطات الطبيعية، الانسب في ما خصّ العناية بالبشرة، هناك زيت العصفر وقشر البرتقال المبشور والزبادي، والشوفان المطحون، اذ عليك أن تمزجي المكوّنات معاً، ليصبح لديك ما يشبه العجينة او الماسك، لتدلكي وجهك به بحركات دائريّة لحوالي الخمس دقائق من دون الاقتراب الى منطقة العين وأسفلها بقليل، على ان تقومي بعدها بغسل وجهك بالماء الفاتر، حيث أنّ هذه الوصفة الطبيعية يمكن استخدامها كغسول للبشرة للاستفادة من خصائصها السّابق ذكرها، والحصول على اطلالة اكثر لمعان واشراقة وصفاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.