وصفات القهوة للتخلص من الهالات السوداء..جربيها !

تُعد القهوة من أكثر المشروبات المحببة والمُفضلة لدى العديد من الأشخاص، فبالإضافة إلى مذاقها اللذيذ وفوائدها على الدماغ والصحة، تُعتبر من أهم المواد الفعالة في التجميل والحصول على بشرة نقية وصافية، كما تعمل على تقشير الوجه وتخليصه من الجلد الميت، وكذا التخفيف والقضاء بشكل تدريجي على الهالات السوداء.

ومن أكثر الأعراض التي تشتكتي منها العديد من النساء والتي تُشوه جمالهن، ونضارة بشرتهن مُشكلة ظهور الهالات السوداء، والتي تظهر بسبب العديد من العوامل منها الوراثة، وكذا السهر وقلة النوم، ومشاكل فقر الدم وسوء التغذية، مما يجعل البشرة شاحبة وتظهر المرأة متعبة ومُرهقة.
ومن أجل التخلص من هذه المشكلة التي تُؤرق العديد من النساء، نُقدم لك في هذا الموضوع مجموعة من الوصفات التي تعتمد في الأساس على مكون القهوة، وثبت فعاليتها في تصفية البشرة والقضاء على الهالات السوداء المزعجة.

الوصفة الأولى:

كوب من الحليب
3ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة.
ملعقة من العسل

قومي بمزج الخليط مع بعضه البعض، وضعي طبقة سميكة منه تحت عينيك، ثم انتظري 20 دقيقة واشطفي وجهك بالماء الدافئ.

الوصفة الثانية:

بياض بيضة
قهوة مطحونة.

امزجي المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، وضعيه على وجهك بالكامل مع التركيز على منطقة حول العنين، وانتظري 30 دقيقة حتى يجف الماسك، ثم اغسلي وجهك بلطف.

الوصفة الثالثة:

ملعقة كبيرة من الشوفان مسحوق
ملعقة من القهوة المطحونة
ملعقة من العسل

اخلطي المكونات جيدا حت تحصلي على عجينة متماسكة، وضعي طبقة منه تحت عينيك وعلى الوجه إذا أردت، واتركي القناع مدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بعناية.

وقبل تجربة هذه الوصفات، عليك أن تنعمي بساعات نوم كافية، مع الإكثار من تناول المياه في اليوم، وإدراج الخضر والفواكه والأغذية الغنية بالألياف في نظامك الغذائي اليومي، حتى تضمني عدم عودة ظهور الهالات السوداء من جديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.