اليك وصفات الارز الاكثر فعالية لمعالجة مشاكل البشرة

يتميز الارز باستعمالاته المتعددة، فهو من جهة اولى يترأس مائدة الطعام، ويعتبر من الاساسيّات في غالبيّة الاطباق العربيّة بشكل خاص، لكنّه من جهة ثانية يُعدّ من خلطات الوجه ذات الفوائد الجماليّة الكثيرة على صعيد البشرة، اذ تلجأ اليه السيدات لحلّ الكثير من المشاكل التي تعيق صفاء اطلالتها. وفي هذا السياق، ستعرفك صبايا ستايل على ابرز وصفات الارز وأهم فوائده التي تظهر نتائجها الايجابيّة بسرعة.

يعمل الارز على تهدئة البشرة خصوصاً من الالتهابات الجلديّة، ومن الاحمرار الذي يطالها، كما يساعد على محاربة علامات التقدم في السنّ والشيخوخة، وشدّ البشرة لتحصلي على اطلالة اصغر سناً وشابّة. كما يساعد الارز على ازالة الشوائب والعيوب التي تطال البشرة مثل البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب، بالاضافة الى قدرته على منح البشرة النضارة والنعومة والتغذية المطلوبة كي تبقى الاطلالة مشرقة ومتألقة، وما له ايضاً من فوائد لناحية تفتيح وتوحيد لون البشرة وتبييض الجسم. أما أهم الوصفات فهي:

الارز والسكر واللبن: بداية عليك احضار الارز على ان يكون مطحوناً، ومزجه بالسكر المطحون، وخلطهما مع اللبن، ليصبح لديك خلطة كالماسك، تطبقيها على الوجه، وتتركيها لحوالي العشرين دقيقة قبل غسله. وبهذه الطريقة ستستفيدين من خصائص الارز السّابق ذكرها.

الارز مع خلّ التفاح والحليب: لكلّ مكوّن من هذه المكوّنات فوائده الجماليّة الكثيرة من هنا أهميّة خلطهم معاً للحصول على خلطة طبيعية للوجه، وعليك هنا أن تخلطي الارز المطحون مع خلّ التفاح والحليب السّائل، لتحصلي على عجينة تطبقيها لحوالي الخمس دقائق, ويمكنك اعتماد هذه الخلطة اكثر من مرّة في الاسبوع لنتائج سريعة.

هذا وبإمكانك ايضاً استعمال خلطة الارز المطحون مع العسل الطبيعي للحصول على بشرة نضرة، صافية، نقيّة، خالية من الشوائب والعيوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.