منافع الخميرة على البشرة الشعر والرشاقة… لتكوني الأجمل على الإطلاق

بعدما تقرئين هذه السطور التالية، ستتشجّعين وتدخلين الخميرة إلى روتينك الجمالي من دون أي تردّد. هذا المكوّن الطبيعي يعود بمنافع جمّة على بشرتكِ، شعرك ورشاقتكِ. إن الخميرة هي عبارة عن كائنات حيّة تكون في طور السكون ثم تنشّط عند إضافة المياه والسكر إليها، ثم تبدأ بإفراز الأنزيمات التي تنتج غاز ثاني أوكسيد الكربون والمياه. إن مسحوق الخميرة يتميّز بنكهته التي تشبه نكهة الجوز، ويعطي مذاقا مرّا عند تناوله. اكتشفي بالتفصيل وظائف الخميرة وأهمّيتها على جمالكِ.

لبشرة جميلة وشابة:

تحتوي خميرة على الأحماض الأمينية الأساسية التي تحفّز إنتاج الكولاجين، ما يمنع بالتالي ظهور علامات الشيخوخة ويشد البشرة. قومي بتحضير هذه الوصفة السهلة التحضير في المنزل، لتتخلّصي من الخطوط الرفيعة. امزجي ملعقتين صغيرتين من الحليب الفاتر مع 6 ملاعق صغيرة من الخميرة وبعض قطرات من زيت الزيتون. طبّقي هذا الخليط على وجهك لمدّة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالمياه. كرّري هذه الوصفة 3 مرّات في الأسبوع وستلاحظين الفرق بعض فترة.
تساعد الخميرة على التخلّص من حب الشباب والبثور الملتهبة التي تشوّه جمال بشرتكِ، بفضل احتوائها على البروتينات والعناصر المغذيّة. كل ما عليك فعله، هو مزج ملعقة كبيرة من كل من الخميرة، المياه الدافئة مع ربع ملعقة من عصير الليمون. طبّقي هذا المزيج على البثور لمدّة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالمياه.
تنظّف الخميرة البشرة من الأعماق وتزيل كل الرواسب العالقة، كما تخفّف من لماعيّة وجهك خصوصا إذا كانت بشرتك دهنية. قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الخميرة مع ملعقة كبيرة من الزبادي، حتّى تحصلي على مزيج سميك. دلّكي بشرتك بهذا الخلط بحركات دائرية لمدّة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالمياه الفاترة.
تكافح الرؤوس السوداء والبقع الداكنة، الأمر الذي يساعد في توحيد لون البشرة وجعلها أكثر بياضا وخالية من الشوائب. بإمكانك أن تقومي بهذه الوصفة السهلة التحضير في المنزل. امزجي ملعقة كبيرة من كل من بودرة الخميرة، اللبن، عصير الليمون والعسل حتّى تحصلي على عجينة، ثم ضعيها على وجهك لمدّة 30 دقيقة. بعد انقضاء المدّة، اغسلي بشرتك بالمياه الفاترة.
تحمي الجلد بشكل أساسي من أشعة الشمس الحارقة التي تؤذي البشرة وتشوّهها، وتعمل بالتالي ككريم مرطّب. امزجي ملعقة كبيرة من الخميرة مع بيضة واحدة وتفاحة مهروسة، ثم طبّقي الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالمياه الباردة.
تمنحك الخميرة وجها ممتلئا بشكل طبيعيّ، كونها تنشّط الدورة الدموية وتجدّد الخلايا. إضافة إلى ذلك، هذا المكوّن يزوّدك بانتفاخ يجعلك تبدين أصغر بـ10 سنوات. كل ما عليك فعله، هو مزج ملعقة من كل من مسحوق الخميرة، حبوب القمح ومحتوى كبسولة من الفيتامين E. دلّكي بشرتك بهذا الخليط لمدّة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بمياه فاترة. هذه الوصفة مناسبة لكل أنواع البشرة، ويكفي فقط أن تستخدميها مرّة واحدة في الأسبوع لتلاحظي النتائج.
لشعر قوي ولامع:

تساعدك الخميرة في التخلّص من إفرازات الزيوت الزائدة في الشعر، كونها تحتوي على الفيتامين B6 المقاوم للدهون والذي ينظّم إفرازات الجلد من الداخل. قومي بمزج ملعقة من كل من العسل والحليب الدافئ، ثم أضيفي 20 غرام من الخميرة. اتركي هذه الخلطة لـ15 دقيقة في مكان جاف ثم أضيفي صفار بيضة واخلطي جميع المكوّنات جيّداً. طبّقي هذا القناع على شعرك الجاف واتركيه لمدّة ساعة قبل الغسل بالشامبو.
تعمل الخميرة على تقوية الشعر، لأنّها تحتوي على البروتينات والأحماض الأمينيّة المهمّة لصحّة الخصلات. هذا المكوّن يمنع تساقط الشعر ويساعد في إطالته وزيادة كثافته خصوصا إذا تم استخدامه مع زيت جوز الهند. كل ما عليك فعله هو أن تقومي بخلط كوب من زيت جوز الهند مع 3 ملاعق من بوردة الخميرة، حتّى تحصلين على مزيج كريميّ، ثم ادهني شعرك به قبل الإستحمام. اتركي هذا القناع على شعرك بعد التدليك لمدّة 20 دقيقة حتّى تمتص خصلاتك فوائد الخميرة والزيت.
لإنقاص الوزن:

تساهم الخميرة في خسارة الوزن، فهي تشعرك بالشبع حتّى الوجبة الثانية، بسبب احتوائها على نسبة عالية من البروتين. كما تعمل على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، ما يمنحك جسما متناسقاً. للحصول على النتيجة المرجوّة، يكفي أن تقومي بإذابة الخميرة في كوب من المياه أو العصير أو الحليب وتناولها عند الصباح. إضافة إلى ذلك بإمكانك إضافة هذا المكوّن إلى السلطة. ملاحظة: ننصحك باستشارة الطبيب قبل تناول هذه البودرة لإنقاص الوزن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.