العناية بالبشرة ونضارة الوجه بدون سبا… اليكِ هذه الخطوات المنزلية!

هل تسمعين كثيراً بالعلاجات الخاصة بالبشرة التي يتمّ إجراؤها في المنتجعات الصحية أو السبا وتتمنين لو تستطيعين الحصول عليها ليكون وجهك متألقاً ومشرقاً؟

لا تقلقي أبداً، فهناك خطوات منزلية يمكن أن تقومي بها تعطيك نتيجة مماثلة جداً للعلاجات في المنتجعات، خصوصاً إذا إعتمدتها كروتين يومي، اكتشفيها الآن!

– تنظيف البشرة العميق: من أبرز العلاجات التي تقدّمها المنتجعات الصحّية هي التي ترتبط بتنظيف البشرة، ويتمّ إستخدام البخار وفرشاة خاصة للتخلّص من كلّ الشوائب قبل القيام بأي إجراء آخر. لكن من قال أنّه لا يمكن أن تحصلي على مستوى التنظيف نفسه لا بل أكثر منزلياً؟ فبدل أن تنفقي المال كلّ فترة، إستثمري مرّة واحدة في شراء فرشاة تنظيف وجه كهربائية ذات جودة عالية مثل التواجدة في من علامة الجمال السويدية FOREO والتي تختلف عن أي فرشاة وجه تقليدية التي أعطتنا نتيجة ملحوظة ولافتة. فقد تمكّنا من إزالة كلّ الرواسب والأتربة والزيوت التي تتجمّع في المسام وتجعل الوجه شاحباً بمساعدتها. ولاحظنا بعد إستخدامها أنّها تجعل البشرة أكثر إشراقة ونضارة، تماماً كما النتيجة التي نطلبها في المنتجع الصحّي.

– تقشير الوجه: يمكن أن تعزّزي نضارة وجهك بعملية تقشير مركّزة مرّة أو مرتين في الأسبوع لنتيجة تضاهي أهم المنتجعات. فكلّ ما تحتاجينه هو مقشّر للوجه تشترينه من الصيدلية، وننصحكِ بأن يكون ذات مكوّنات طبيعية ولطيفاً على البشرة فلا يسبّب أي أذى لها. كما من المهمّ أن تختاريه حسب نوع بشرتك، وهنا نلفت إنتباهك الى أهمية الابتعاد عن التقشير في حال كانت بشرتك حسّاسة أو تعانين من حب الشباب. أمّا طريقة التقشير فتكون بالخطوات التالية: رطّبي بشرتك بالماء الدافئ، ثم دلّكيها بالمقشّر لمدة دقيقة كاملة مع تجنّب ملامسته لعينيك. أشطفي المقشّر عن البشرة، فتشعرين سريعاً أنّها أصبحت ناعمة وملساء. لتجفيف البشرة ربّتي بالمنشفة ولا تشدّي ابداً لكي لا تسبّبي الجفاف لها

أمّا طريقة التقشير فتكون بالخطوات التالية: رطّبي بشرتك بالماء الدافئ، ثم دلّكيها بالمقشّر لمدة دقيقة كاملة مع تجنّب ملامسته لعينيك. أشطفي المقشّر عن البشرة، فتشعرين سريعاً أنّها أصبحت ناعمة وملساء. لتجفيف البشرة ربّتي بالمنشفة ولا تشدّي ابداً لكي لا تسبّبي الجفاف لها.

– ماسكات الوجه: تحتاج بشرتك للعناصر الغذائية الأساسية خصوصاً الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة. لذلك تقدّم المنتجعات الصحّية ماسكات الوجه المغذّية. ولكن هل سترتادين المنتجع أسبوعياً للحصول على هذا الماسك الضروري لكِ؟ إذا كان جوابك أنّك لا تستطيعين ذلك، وجدنا الحلّ لكِ. فقد كانت لنا الفرصة لتجربة الجهاز الجديد من علامة FOREO والذي أتاح لنا الإستفادة من كلّ خواص الماسك المغذّي خلال 90 ثانية فقط بدل إهدار الوقت والدقائق بوضع الماسكات التقليدية خصوصاً الورقية منها والرائجة جداً حالياً. كلّ المعلومات عن هذا الجهاز الذي نال إعجابنا، .

– تدليك الوجه: من أكثر الأمور التي يتمّ التركيز عليها في المنتجعات الصحّية، هو تدليك الوجه لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز الخلايا. ويمكن أن تنظري الى التدليك على أنّه عملية شد طبيعية للوجه، فكيف تقومين به؟ بعد تنظيف البشرة وتقشيرها، ضعي بعض النقاط من أي زيت طبيعي تختارينه مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ثم إستخدمي طرف الاصابع في كلتا اليدين لتدليك الرقبة أولاً من خلال حركات مستقيمة من الاسفل الى الاعلى، بعدها إنتقلي الى وجهك بالخطوات التالية: دلّكي جبهتك من خلال حركات ذات إتجاه خارجي بدءاً من المنتصف ونحو اتجاه الشعر. للوجنتين دلّكيهما بحركة دائرية، أمّا لمساج الذقن فتكون الحركة باتجاه جانبي من أسفله باتجاه الوجنتين. لا تنسي تدليك جفونك أيضاً دائماً بالاتجاه الخارجي، وذلك يساعدك كثيراً عى مقاومة علامات التقدّم بالسنّ.

– الحدّ من علامات تقدم السن: نصل الى النقطة الأخيرة التي من أجلها تقصد الكثير من النساء المنتجعات الصحّية، وهي مكافحة الشيخوخة. فإذا كانت التجاعيد هاجس حقيقي لكِ، من المهمّ أن تواجهيها بروتين يومي وليس بعلاج مـؤقت تقومين به مرّة كلّ فترة. فما تحتاجينه هو كريم مضاد لعلامات التقدّم بالسنّ يكون غنّياً بالعناصر الفعّالة مثل الكولاجين، الرتينول، الفيتامين C وE. واظبي على تطبيق هذا الكريم يومياً، ولكن نصيحتنا لكِ لكي تعزّزي من إمتصاص البشرة لهذا الكريم وتنشيط خلايا البشرة، أن تستخدمي الجانب الثاني في المخصّص لمقاومة الشيخوخة. فعند تشغيلها، لاحظنا أنّها تصدر تردّدات منخفضة وبمساعدة المنحنيات السيليكونية التي تتمتّع بها، فإنّها تساعد على إعادة الحيوية للبشرة وتحفّزها. ومع الإستخدام اليومي، بدت البشرة أكثر ليونة ومرونة، وهذا تماماً ما نبحث عنه حين نقصد المنتجع الصحّي.

هكذا يمكن أن تعتني ببشرتك منزلياً وبشكل مستدام دون إنفاق المال شهرياً لنتيجة مؤقتة!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.