مزيل مكياج طبيعي بوصفات منزلية سهلة

بات بوسعكِ الآن صناعة مزيل مكياج بوصفات سريعة ومنزلية بالكامل، من خلال مكونات موجودة في مطبخكِ ، أهم ما عليكِ فعله عند صناعة هذه المزيلات، هو وضعها في مرطبانات زجاجية جافة ومحكمة الإغلاق، وألاّ تصنعي منها كميات كبيرة.

إليكِ طرق صناعة مزيل مكياج طبيعي بوصفات منزلية سهلة:

مزيل مكياج طبيعي بالعسل

امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون. امزجي جيداً ومن ثم ضعي المزيج في مرطبان جاف ومحكم الإغلاق. عند الرغبة في الاستخدام، اغمسي قطنة معقمة في المزيج وامسحي عينيكِ برفق، حتى زوال آثار المكياج كلها، ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد وضعي بعدها الكريم المرطب الخاص بمنطقة محيط العينين.

مزيل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية

امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من الملح، ومن ثم ضعي المزيج في علبة جافة ومحكمة الإغلاق. اغمسي قطنة معقمة فيه ومن ثم امسحي المكياج باستخدام هذا الخليط المناسب للبشرة الدهنية. اشطفي الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر فالبارد، ومن ثم جففي جيداً وضعي الكريم المرطب للمنطقة المحيطة بالعينين.

لموازنة الدهون في البشرة، استخدمي قطنة معقمة مغموسة بخلّ التفاح وامسحي بها البشرة صباحاً ومساءً. احرصي ألا تُبقي الخل على وجهكِ أكثر من خمس دقائق، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.

مزيل مكياج طبيعي بزيت الزيتون

ليس هنالك ما يرطب وينظف بقدر زيت الزيتون. لذا، فإن عليكِ استخدامه في هذه الوصفة للتنظيف والترطيب بعد ذلك. امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من السكر البني. امزجي الخليط جيداً، لكن لا تذيبي السكر، بل أبقي حبيباته بقوامها نوعاً ما؛ حتى تضمني التقشير للمنطقة. ضعي المزيج في وعاء جاف ومحكم الإغلاق، ومن ثم اغمسي قطنة معقمة فيه وامسحي الوجه باستخدامه. بعد ذلك، اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد وجففي جيداً، ومن ثم ضعي طبقة من زيت الزيتون الممزوج بقليل من العسل للترطيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.