عالجي تساقط الشعر بهذه العصائر الطبيعية

هل تعلمين أن للعصائر الطبيعية المحضرة من الخضراوات والفواكه العديد من الفوائد الجمالية، للعناية بصحة البشرة وتقوية الشعر؟ تتميز تلك العصائر باحتوائها على كافة العناصر الغذائية الأساسية التي تُمتص بسرعة داخل خلايا الجسم للحفاظ على نضارة البشرة، كما تعد من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من تساقط الشعر.

اكتشفي أهم أنواع العصائر الطبيعية التي تساعد على علاج تساقط الشعر سريعًا.

1- عصير السبانخ
تحتوي السبانخ على نسبة هائلة من المعادن والفيتامينات المختلفة، والتي تعد من أهم العناصر الحيوية لصحة وتقوية الشعر. إذا كنتِ تعانين من مشكلات الشعر الخفيف، حكة فروة الرأس أو التقصف، احرصي على تناول عصير السبانخ بشكل منتظم. فهو غني بفيتامين B المركب، مما يعيد إلى شعرك اللمعان الطبيعي ويعمل على تحفيز نموه.

2- عصير الجوافة
تحتوي الجوافة على مضادات الأكسدة القوية، إلى جانب العناصر الغذائية المختلفة كالكالسيوم، الحديد، حمض الفوليك وغيرها. للحصول على أقصى استفادة من الجوافة، يمكنكِ تناولها بشكل مباشر أو حضري منها عصيرًا لذيذًا. لعلاج تساقط الشعر، يمكنكِ الاستعانة كذلك بأوراق الجوافة من خلال غليها في وعاء معدني مع الماء لبضع دقائق، ثم يستخدم الماء الناتج لشطف الشعر.

3- عصير الخيار
الخيار من المصادر الغذائية الأساسية لتحسين ملمس الشعر ومظهره. حيث يحتوي على الإنزيمات الأساسية للوقاية من تساقط الشعر. كما يساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية ووصول العناصر المغذية إلى بصيلات الشعر. تناولي كوبًا من عصير الخيار الطازج بشكل يومي، وتخلصي تمامًا من مشكلات الشعر المزعجة.

4- عصير الكزبرة
الكزبرة من أنواع الخضراوات الورقية الصحية لعلاج تساقط الشعر وتحفيز نموه. حيث يعمل على تغذية فروة الرأس وإمدادها بكافة العناصر الأساسية اللازمة. يمكنكِ تحضير عصير الكزبرة الخضراء مع تحليته بالعسل الأبيض للحصول على أقصى استفادة. أو استخدميها كذلك لتحضير ماسك مغذٍ لتكثيف الشعر.

5- عصير الجزر
الجزر من المصادر الغذائية القيّمة، فيحتوي على صبغة البيتا كاروتين، والتي تعيد إلى شعرك اللمعان الطبيعي وتساعد على تقوية البصيلات. كما يحتوي كذلك على نسبة هائلة من فيتامين C، مما يعمل على تغذية فروة الرأس بشكل فعّال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.