4 زيوت لتبييض البشرة

هل تشعرين بأن بشرتك قد تضررت من أشعة الشمس والمساحيق وترغبين في استعادة لونها الطبيعي الناصع، هذه الزيوت الطبيعية سوف تساعدك على استعادة اللون الموحد لبشرتك كما انها مغذية للبشرة.

أنت بحاجة الى:

زيت الليمون

يتم استخلاصه من قشر الليمون الذي يملك خصائص مبيضة للبشرة ويساعد على التخلص من التصبغات الجلدية بسبب وجود مادة الليمونين به. ولكن احذري فزيت الليمون يحتوي على بعض المركبات الكيميائية التي تزيد حساسية الجلد تجاه أشعة الشمس فوق البنفسجية ولذلك يجب البقاء لمدة لا تقل عن 12 ساعة بعيدا عن الشمس بعد استخدام زيت الليمون، أو تخفيفه بأحد الزيوت الحاملة.

زيت خشب الصندل

يمد البشرة بالعديد من الفوائد مثل زيادة درجة نعومتها، وعلاج حساسية وحكة الجلد، وإخفاء البثور والندبات. بالإضافة لذلك يساعد على توحيد لون البشرة وتبييض الوجه. قومي بإضافة 10 قطرات من زيت خشب الصندل إلى قطرتين من زيت الأركان ودلكي بها المناطق الداكنة على الوجه ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

زيت اللافندر

زيت اللافندر معروف بصفاته المبيضة والمرطبة للجلد، وله القدرة على علاج الطفح الجلدي والقضاء على البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب، ويستخدم لذلك عن طريق إضافة 5 قطرات منه إلى 3 قطرات من زيت إكليل الجبل وتطبيق المزيج على الوجه وغسله بعد 15 دقيقة.

زيت البابونج

يعتبر زيت البابونج مضادا للالتهابات وبالتالي فهو يحمي من اسمرار البشرة الناتج من حب الشباب ويقلل إفراز صبغ الميلانين. يستخدم عن طريق خلط 5 قطرات منه مع 5 قطرات من زيت الخزامى وملعقتين من زبدة الشيا وتطبيق الخليط على الوجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.