كيف تنظفين البشرة من الماكياج بطريقة صحيحة؟

هل تعلمين أن عدم غسل البشرة وتنظيفها من الماكياج بالخطوات الصّحيحة يسبب مع الوقت مشاكل في البشرة ليست في الحسبان. فهي لا تكتفي بإفراز الحبوب الملتهبة والهالات السوداء الى الخارج بل تتعرّض أيضاً للشيخوخة المبكرة وعلامات التعب بسبب إمتناع البشرة عن التنفس كما يجب. لذلك، ولحماية وجهك من هذه المخاطر لا بدّ أن تتعرفي مع صبايا ستايل على أهم الخطوات التي عليك القيام بها لتنظيف المسام العميقة بشكل جيد من رواسب الماكياج. إكتشفيها وابقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.

الإستعانة بمزيل الماكياج أولاً: بعد غسل يديك جيداً، إنتقلي الى ربط شعرك الذي ينقل البكتيريا من مكان لآخر، ثم استعيني بتركيبة مزيل الماكياج المناسبة لبشرة وجهك. تخلصي منه نهائياً وأعيدي الكرة لعدة مرات حتى تتأكدي من إزالته بشكل تام. اكتشفي أيضاً 4 معايير لاختيار مزيل الماكياج المانسب

الإستعانة بالغسول الخاص: صحيح أن مزيل الماكياج ينظف البشرة من الخارج جيداً، لكن في الوقت ذاته يعجز عن الدّخول الى أعماق المسام من أجل تطهيرها جيداً والتخلّص من رواسب المستحضرات. لذلك، لا بدّ من اختيار غسول مناسب لنوع بشرتك، أي أن يحتوي تركيبة مرطبة للبشرة الجافة وخالية من الزيوت لتلك الدّهنية. أغسلي وجهك جيداً به قبل الإنتقال الى الخطوة التالية.

تقشير البشرة: بعد الإنتهاء من الغسول، يمكنك الإنتقال الى تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت . لذلك، أضيفي على ملعقة صغيرة من السكر أخرى من العسل، طبقي المزيج على بشرة وجهك ودلكيه لـ 5 دقائق على الأقل. السكر يساهم في التخلص نهائيا من الجلد الميت أما العسل فيطهر أعماقه ليحميه من الفساد.

غسل البشرة بالمياه الباردة وترطيبها: بعد الإنتهاء من عملية التقشير، إنتقلي الى الإستعانة بالمياه الباردة، أغسلي وجهك بها لعدة مرات حتى تنعشيها وتشد مسامها، ثم رطبيها بالمستحضر الصحيح .

تنصحك صبايا ستايل باعتماد هذه الخطوات في كل مرة تطبقين بها ماكياجاً قوياً للمناسبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.