أسهل طريقة لعلاج اثار حب الشباب في البيت

تترك مشكلة حب الشباب أثاراً وندبات تشوه البشرة وتؤثر على الجمال الخارجي ولكن يمكن التخلّص منها وعلاجها بواسطة #خلطات_طبيعية تحتوي على مكوّنات تغذّي البشرة. وهناك أيضاً عدة نصائح يمكنكنّ أخذها بعين الإعتبار لتحصلن على بشرة نضرة والتخلص من هذه الندبات نهائياً. اكتشفنها في هذا المقال واستفدن من النصائح التالية: وتجدر الإشارة إلى أن العبث بالقشور الظاهرة على سطح البثور وحب الشباب من أبرز أسباب أثار الندبات.

خلطة لعلاج اثار حب الشباب:

خلطة عصير ليمون الحامض والبرتقال: خلطت في وعاء زلال بيضة وربع ملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض وربع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع لنتائج مذهلة.

خلطة الزبادي والشوفان: يعمل الشوفان على تقشير البشرة وإزالة أثار حب الشباب لذلك خلطت في وعاء ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون وملعقتين كبيرتين من الزبادي. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

خلطة الزبادي والفراولة: تساعد الفراولة على التخلّص من البقع السوداء واثار حب الشباب لذلك خلطت في وعاء 5 حبات من الفراولة وملعقتين كبيرتين من الزبادي. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.