اليك اهم فوائد الصبار للبشره الجافة لاطلالة مشرقة

يحتوي الصبار على الكثير من الفيتامينات والحديد والمعادن والالياف والبوتاسيوم والماغنيسيوم التي تمنح الانسان العديد من الفوائد الصحيّة وكذلك الجماليّة، ولا سيّما لناحية أوراقه التي تعتبر المياه مكوّن اساسيّ لها من هنا مصادره الغنيّة. وفقاً لذلك، فإنّ الصبار يساعد على حلّ مشاكل صحيّة كثيرة، فهو يُقلّل من فرصة الإصابة بمرض السرطان، يُنشّط عمليات الأيض في الجسم، ويعمل على تقليص الوزن بسرعة.

وفي هذا المقال، ستعرفك صبايا ستايل بشكل خاص على فوائد الصبار للبشره، حيث يعمل الصبار على إزالة الخلايا الميّتة، والبقع الداكنة والاسوداد والاسمرار من البشرة والمناطق الحساسّة. اي أنّه يساعد على توحيد لون البشرة وتقشيرها وتبييض الجسم. كما يعمل على ترطيب البشرة والشفاه ومحاربة الجفاف.

بالاضافة الى ذلك، يُستخدم الصبار لعلاج حروق الشمس، ومنح البشرة اشراقة ولمعان لافتين، كما يعد مناسباً لصاحبات البشرة الجافة من خلال العمل على ترطيبها. هذا ويؤدي استخدام خلطة الصبار الى ازالة التجاعيد والخطوط الرفيعة وشد البشرة، لمقاومة علامات التقدم في السنّ والحصول على اطلالة اكثر شباباً في كلّ الاوقات.

ومن فوائد الصبار الجماليّة ايضاً، أنّه يزيل الشوائب والعيوب التي تطال البشرة من حب شباب الى بثور الى الرؤوس السوداء، ويقلل الانتفاخ تحت العين الذي يظهر نتيجة الارهاق والتعب وقلة النوم والسهر.

أما الخلطة التي يُمكن استخدامها في هذا المجال، فهي خلطة الصبار مع العسل والليمون، من خلال مزج جل الصبّار، والعسل وعصير الليمون، وتطبيقها على الوجه لبعض الوقت ومن ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.