سيروم طبيعي سهل التحضير لشعر ناعم كالحرير

من المعروف أن السيروم هو بديل للزيت، حيث يتغلغل في جذور الشعر، فيمنحه التغذية اللازمة ويعمل على تنعيمه وتسهيل تسريحه. لذلك، يعدّ ذا أهمية كبيرة للشعر، إذ يمنحه مظهراً أنيقاً وحيوياً. لكن، بدلاً من شراء سيروم للشعر من الأسواق وصرف المال مقابل ذلك، سنقدم إليك طريقتين لتحضير سيروم طبيعي لتنعيم الشعر لا يحتوي أي مواد كيماوية.

الطريقة الأولى
المكونات
3 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا.
3 ملاعق كبيرة من زيت الصويا.
3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والتطبيق
ضعي الزيوت كافة في عبوة زجاجية. رجي الزجاجة جيداً حتى تختلط الزيوت جيداً مع بعضها البعض. من ثم، وزعي السيروم على خصلات شعرك من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، شطفي شعرك بالماء الفاتر وسرّحيه واتركيه ليجف.

الطريقة الثانية
المكونات
ملعقتان كبيرتان من جل الألوفيرا.
مقدار فنجان قهوة من ماء الورد.
ملعقتان كبيرتان من زيت شجرة الشاي.
ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز.
كوب من الماء.

طريقة التحضير والتطبيق
اخلطي كلاً من الماء وجل الألوفيرا الى أن تحصلي على خليط لزج القوام. أضيفي الى الخليط تدريجياً، ماء الورد وزيت شجرة الشاي وزيت اللوز، مع تحريك المكونات جيداً. ضعي السيروم في علبة بخاخ، من ثم اغسلي شعرك وطبقي السيروم عليه، سرحيه واتركيه الى أن يجف.

فوائد
أولاً، من أهم ميزات هذين النوعين من السيروم أنهما لا يحتويان على مواد كيماوية، بل هما طبيعيان مئة في المئة، لذلك لن يلحقا الضرر إطلاقاً بشعرك أو فروة رأسك. ثانياً، سيضفيان مظهراً لامعاً على شعرك ويمنحانه النعومة والحيوية، فضلاً أنهما يقضيان على الجفاف الذي يعاني منه الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.