ما لا تعرفينه عن خلطات المايونيز لتكثيف الشعر

تواجه المرأة مشاكل شعر عدة بالاخص عند تسريحه أو تمشيطه، لانه يكون تالفًا وبحاجة الى عناية دقيقة لكي يصبح أقوى ويظل يطول من دون أي مشكلة. للعناية بشعرك واستعادة لمعانه، اليك الخلطات المنزلية التي تساعدك على أن تعيدي النمو واللمعان الى شعرك باستخدام المايونيز بها. نعم المايونيز، ستستغربين هذا المكوّن كعنصر أساسي في خلطات الشعر بينما هو معروف كعنصر أساسي في الهامبرغر أو المأكولات الاخرى. لذلك، تعلّمي مع صبايا ستايل طريقة تطبيق المايونيز لتكثيف الشعر.

من أهم فوائد المايونيز هو أنه ينعّم الشعر ويرطّبه كما أنه سهل تسريح الشعر المجعّد وتمشيطه بسهولة.

خلطة المايونيز للشعر الخشن والمجعّد: امزجي ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أخلطي المكونات جيداً وطبّقي الخليط على شعرك لمدّة 20 دقيقة ثم اغسليه.

يقوم المايونيز ايضًا على علاج مشكلة تساقط الشعر التي تعاني منها المرأة لعلاج هذه المشكلة اليك الخلطة المناسبة:

ماسك المايونيز والبيض: أخلطي ملعقتين من المايونيز مع صفار بيضة واحدة وأضيفي اليهما ملعقة من زيت الزيتون. ضعي الماسك على شعرك لمدّة 30 دقيقة ثم استحمي. أعيدي تكرار هذه الخلطة لمدة شهر كلّما استحممت، ستحصلين على شعر عبي وكثيف لان البيض يحتوي على البروتين والمايونيز يعمل على الحد من تساقط الشعر.

بالتالي، يعالج المايونيز تقصّف الشعر، فهو يصبح تالفًا ومقصّفًا بسبب الاستعمال المكثّف لمجفّف الشعر أو أدوات تصفيف الشعر الاخرى. تصبح فروة الرأس تعبة ولن تطول الشعرة بسهولة. غذّي شعرك بالمايونيز من خلال تسريحه وفرك فروة الرأس جيداً بالمايونيز من ثم غطّي شعرك بأكياس بلاستيك. ضعي فوق الاكياس منشفة مبلّلة بالمياه الساخنة لتسريح خصلات الشعر بالغذاء اللّازم. استمري في استعمال هذه الخلطة لمدة شهر وفي الاستعمال الثالث ستلاحظين الفرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.