نصائح جمالية تمنع ظهور البثور بعد إزالة الشعر الزائد

تعاني صاحبات البشرة الحساسة من المشاكل الدائمة التي لا تفارها، إن كان عند تبدّل الفصول وتغيّر الطّقس أو أثناء تطبيق الكريمات أو حتى بعد إزالة الشعر الزائد من الجسم والوجه. لذلك، ومن منطلق حمايتها من ظهور الإحمرار والبثور اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم النصائح التي عليك اعتمادها بعد إزالة الشعر الزائد، لتحافظي على بشرة بيضاء ونضرة لا شائبة فيها.

طبّقي المرطّب على البشرة قبل إزالة الشعر: أحياناً تكون وسيلة التخلّص من الشعيرات قاسية على البشرة، فتؤدي الى احمرارها وظهور الحساسية والبثور الملتهبة. لذلك، تنصحك صبايا ستايل بترطيب بشرتك قبل ساعة على الأقل من إزالة الشعر الزائد.

استعيني بماء الورد لتدليك البشرة: فور الإنتهاء من عملية إزالة الشعر، لا بدّ من الإنتقال فوراً الى ترطيب الجلد مستعينة بماء الورد، الذي بدوره يهدّء البشرة ويحميها من الإحمرار والحساسية. غمسي منشفة صغيرة به ودلّكي بشرتك جيداً حتى تشعري بالإنتعاش.

طبّقي كريم مهدّء للبشرة الحساسة فور التخلص من الشعر: بعد تدليك البشرة بماء الورد، إنتقلي الى الإستعانة بكريم مهدء للبشرة الحساسة. طبّقيه واتركيه حتى يجف فهو يساعد الجلد على عدم التفاعل مع عملية إزالة الشعر، ليحافظ على لونه الطّبيعي ونضارته.

لا تعرضي بشرتك لأشعة الشمس: إمتنعي عن تعريض بشرتك لأشعة الشمس فور الإنتهاء من عملية إزالة الشعر الزائد. من الأفضل أن تلزمي منزلك طوال النهار معتمدة الكريمات المرطبة والمهدئة قبل الإنطلاق في النهار الثاني الى أينما أردت ببشرة مثالية خالية من البثور والشوائب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.