خطوات اساسية تحمي بشرتك خلال فترة الدورة الشهرية

إن تغيّر الهرمونات الذي يحصل عند المرأة خلال فترة الدورة الشهرية يؤثر بشكل مباشر على مزاجها العام، ويشعرها بالإرهاق والعصبية المفرطة والتوتر والألم المزعج، كما أن هذه المرحلة تحدث الكثير من التغيّرات والتأثيرات السلبية على البشرة أيضاً.

تابعوا الموضوع التالي من موقع صحتي للتعرّف على أهم الخطوات التي تساعد في الحفاظ على البشرة الصحيّة والنضرة خلال الدورة الشهرية:

الإعتناء بالبشرة وترطيبها

خلال فترة الدورة الشهريّة، من الضروري الحفاظ على ترطيب بشرتك من خلال إستخدام مرطّب جيّد، خصوصاً ان بشرتك في هذه الفترة تكون أكثر حساسيّة، وتميل إلى أن تكون أكثر جفافاً.

تدليك بشرتك بنعومة وإنتظام

من الضروري أن تحرصي على على تدليك بشرتك بشكل نتظم خلال هذه المرحلة لمحاربة احتباس السوائل وتعزيز الدورة الدموية، تجنباً لمواجهة أي تغيرات مصاحبة للدورة الشهرية مثل الانتفاخ والتورّم.

تفادي المكياج القوي

في هذه الفترة تجنبي الإفراط في وضع المكياج بكثرة، وإستبدليه بكريم ذات تركيبة خفيفة ما ينعش بشرتك ويحافظ على رونقها، وإكتفي باستخدام ألوان ظلال العيون اللماعة لأنها ستعيد الحياة إلى وجهك.

حاربي ظهور البثور

إحرصي على تناول الخضراوات والأسماك والمكسرات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تلعب دوراً أساسياً في محاربة مشكلة ظهور البثور المزعجة، وإبتعدي قدر الإمكان عن تناول منتجات الألبان التي تعزز من فرص تكوّن الحبوب.

لا تلجأي الى تقشير البشرة

خلال الدورة الشهرية تكون بشرتك في حال تهيّج قوي، لذلك من الضروري جداً تأجيل عملية التقشير حتّى مرور الدورة الشهريّة، وذلك لأنّ العمل على فرك البشرة خلال هذه التقنية قد يزيد من هذا التهيّج، ما يؤثّر سلباً على صحّة بشرتك، ويؤدي الى إحمرارها وتورمها.

إشربي كميات كافية من المياه

لا تغفلي عن شرب كميات كبيرة وكافية من المياه والسوائل والعصائر الطبيعية خلال هذه المرحلة الدقيقة لتجنّب جفاف البشرة وفقدانها النضارة والجمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.