6 أشياء تجنبيها تمامًا بعد جلسة تنظيف البشرة

جلسة تنظيف البشرة من أفضل الطرق لتدليل نفسك واستعادة النضارة الطبيعية، يمكنكِ تطبيق ذلك مرة واحدة شهريًا على الأقل؛ لتجديد حيوية البشرة، تحتاجين لتطبيق ذلك مهما كان نوع بشرتك؛ فتتوافر علاجات مختلفة بحسب نوع بشرتك للحصول على أفضل نتيجة.
لكن مع ذلك، تصبح بشرتك أكثر عرضة للتلف بعد تطبيق تلك الجلسات، هناك بعض الخطوات التي عليكِ تجنبها للوقاية من التهابات الجلد أو حب الشباب.

1- تقشير الجلد
بعد جلسة تنظيف البشرة، لا يمكنكِ بأي حال من الأحوال تقشير الجلد؛ فتصبح البشرة أكثر حساسية تجاه المكونات القاسية على البشرة، تجنبي استخدام المقشرات التجارية أو المنزلية حتى 3 أيام بعد هذا الإجراء.

2- البخار المنزلي
حمام البخار أيضًا من الأشياء التي عليكِ تجنبها بعد الإجراءات التجميلية على البشرة؛ فيتسبب في زيادة حساسية الجلد؛ مما قد يؤدي لظهور الالتهابات وحب الشباب، تجنبي التعرض للبخار الساخن حتى أسبوع كامل.

3- المكياج
من المعروف أن مستحضرات المكياج تحتوي على نسبة من الكيماويات القاسية، استخدام تلك المستحضرات على بشرتك بعد الإجراءات التجميلية، قد يتسبب في تلف الجلد، تجنبي تطبيق المكياج لمدة 72 ساعة.

4- تدليك الوجه
وفقًا لخبراء العناية بالبشرة؛ فإن تدليك الوجه بعد جلسات التنظيف، قد يتسبب في ظهور حب الشباب بنسبة كبيرة، تجنبي مساج الوجه وملامسته بشكل عام لمدة لا تقل عن أسبوع.

5- التعرض لأشعة الشمس
بعد تلك الإجراءات التجميلية، تصبح البشرة أكثر رقة وحساسية؛ لذلك تصبح أكثر عرضة للتلف والتصبغات عند التعرض لأشعة الشمس القاسية.

6- إزالة الشعر الزائد
تذكري جيدًا أنه لا يمكنكِ إزالة الشعر بأي وسيلة كالخيط أو الشمع بعد تطبيق جلسات تنظيف الوجه؛ فتتسبب في احمرار الجلد والتهابات البشرة، يفضل إزالة الشعر قبل تطبيق تلك الجلسات؛ لتجنب آثارها الضارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.