خمس طرق فقط … زيت جوز الهند المنقذ الأول لشعرك وبشرتك

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل المكونات الفعّالة والمجربة، ليس فقط للعناية بجمال البشرة، لكن أيضًا لترطيب وتغذية الشعر، فيعمل على ترطيب وتنعيم البشرة الجافة والمتشققة، كما يساعد على تغذية جذور الشعر؛ للتخلص من «الهيشان» والتطاير.

نظرًا لفوائده واستخداماته الجمالية المتعددة، يستخدم زيت جوز الهند كمكوّن أساسي للعديد من المستحضرات التجميلية الأساسية، سواء للبشرة أو الشعر. مع ذلك لا يزال في إمكانك الاستفادة من منافعه؛ باستخدام زيت جوز الهند النقي بشكل مباشر للعناية بجمالك.

إليكِ أهم الاستخدامات الجمالية لزيت جوز الهند؛ لعلاج المشكلات الجمالية المتعددة:

1- بلسم للشعر قبل استخدام الشامبو
قبل غسل الشعر بالشامبو، قومي بتدليك الشعر وفروة الرأس بكمية مناسبة من زيت جوز الهند، ثم اتركيه لمدة 20 – 30 دقيقة، قبل استخدام الشامبو.

2- الترطيب العميق للبشرة الجافة
إذا كنتِ تعانين من جفاف وتشققات البشرة، خاصةً خلال فصل الشتاء، فإن زيت جوز الهند هو منقذك الأول.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، مع 2 ملعقة كبيرة من الشوفان؛ للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه واليدين؛ لحمايتها من الجفاف، وإمدادها بالعناصر المرطبة والمغذية.

3- إصلاح الشعر الجاف والتالف
أثبتت الدراسات أن زيت جوز الهند من أفضل المكونات التي تعمل على التغلغل داخل خصلات الشعر؛ بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية، لذلك فهو العلاج الأكثر فعالية للشعر الجاف والمتكسر.

قبل الذهاب للنوم، يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند لتدليك الشعر. ضعي كمية بسيطة من زيت جوز الهند بين كفيكِ، ثم قومي بتدليك خصلات الشعر جيدًا من الجذور وحتى الأطراف، باستخدام مشط ذي أسنان واسعة. في الصباح، يشطف الشعر بالشامبو والبلسم؛ لتحصلي على شعر صحي قوي ولامع.

4- ترطيب الشفاه
للتخلص من جفاف وتشققات الشفاه، استخدمي زيت جوز الهند كبديل طبيعي وفعّال لبلسم الشفاه المرطب.
ضعي قطرة واحدة من زيت جوز الهند على شفتيكِ، مع تدليكها برفق باستخدام أطراف الأصابع، يفضل تطبيق ذلك قبل الذهاب للنوم.

5- تقوية الأظافر
يتميز زيت جوز الهند كذلك بخواص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على مكافحة العدوى والتهابات الجلد المحيط بأظافر اليدين والقدمين.
استخدمي زيت جوز الهند الدافئ؛ لتدليك أظافر اليدين والقدمين؛ للتخلص من اصفرارها وتقويتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.