نصائح بسيطة لتجنب ظهور الحبوب بعد استخدام الخيط لإزالة شعر الوجه

استخدام الخيط لإزالة الشعر الزائد من بشرة الوجه، من الطرق الشائعة والتي تفضلها أغلب النساء؛ للحصول على نتائج سريعة، لا يعني ذلك أنها الطريقة المثلى، لكن نتائجها التي تدوم طويلاً، هي ما تميزها، لكن قد يصاحب ذلك بعض الالتهابات الجلدية أو ظهور الحبوب على البشرة؛ لذلك، عليكِ

اتباع بعض الخطوات اللازمة لتجنب ظهور تلك الآثار المزعجة.

1- تجنبي ملامسة البشرة
بعد استخدام الخيط، تصبح البشرة أكثر حساسية؛ فيزيد ذلك من فرص انتقال العدوى الفطرية المسببة للحبوب؛ لذلك، احرصي على عدم ملامسة البشرة باستخدام اليدين لعدة ساعات؛ لتجنب احمرارها والتهاباتها.

2- استخدمي كريمًا مهدئًا للجلد
إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، تأكدي من توافر أي كريم مهدئ للبشرة، واستخدامه مباشرةً بعد استخدام الخيط، يمكنكِ استشارة طبيبك الخاص لتحديد المستحضر المناسب لنوع بشرتك.

3- تجنبي التعرض لأشعة الشمس
التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد استخدام الخيط، يزيد من فرص تلف البشرة وظهور الحبوب؛ لذلك، ينصح بإزالة الشعر ليلاً أو بعدم التعرض لأشعة الشمس لمدة لا تقل عن 12 ساعة، كما ينبغي تطبيق كريم واقٍ للشمس؛ للحماية من آثار التلف.

4- ماء الورد
يتميز ماء الورد بخواصه المرطبة والمهدئة للبشرة؛ مما يعمل على الوقاية من حبوب الجلد بعد إزالة الشعر الزائد، قومي برش القليل من ماء الورد المبرد على بشرة الوجه لتهدئة الالتهابات واحمرار البشرة.

5- جل الألو فيرا
جل الألو فيرا أيضًا من المكونات الفعّالة لإنعاش بشرة الوجه وتهدئتها؛ خاصةً بعد استخدام الخيط لإزالة الشعر؛ فيتميز بخواصه المضادة للالتهابات والمطهرة للبشرة؛ لمنع انتقال العدوى الفطرية.

6- عدم تطبيق المكياج
تحتوي أغلب مستحضرات المكياج على الكيماويات القاسية، التي تتسبب في تهيّج البشرة؛ خاصة بعد إزالة الشعر مباشرة، احرصي على تجنب مستحضرات المكياج لمدة يوم أو يومين؛ لحماية البشرة من الالتهابات الزائدة؛ خاصةً أقلام الحواجب وظلال الجفون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.