نعمي شعرك ببعض الوصفات الطبيعية البسيطة!

إذا كنت ترغبين في التخلص من شعرك المجعّد في إمكانك اللجوء إلى وصفات طبيعيّة وسهلة بعيداً عن المواد الكيميائيّة المضرّة بشعرك وفروة رأسك والتي قد تؤدي إلى التلف وتقصف وبهتان الشعر .وإذا كنت ترغبين في التعرّف إلى وصفات طبيعيّة لتنعيم شعرك المجعّد إليك من موقع صحّتي أبرزها.

الوصفة الأولى:

لفّي ثلاث ملاعق من الترمس المطحون في قطعة من الشاش وانقعيها في ماء دافئ لمدة يوم، ثم قومي بتصفية الماء وتدليك شعرك وفروة رأسك بمنقوع الترمس. بعد الإنتهاء من ذلك، لفّي شعرك بفوطة دافئة لمدة ساعة، واغسلي شعرك في اليوم التالي بماء فاتر مع مراعاة عدم تجفيفه بالسيشوار.

الوصفة الثانية:

أحضري كميّة من السمسم تحدّدينها بحسب طول وكثافة شعرك، وزيت زيتون أو خروع، وصبار طبيعي. حمّصي السمسم إلى أن يصبح لونه بنّي غامق ثم قومي بطحنه. بعد ذلك قومي بوضع السمسم في الزيت واتركيه لمدّة ساعتين، ثم أخرجي المادة الهلاميّة الموجودة في نبتة الصبار وامزجيها جيّداً مع منقوع السمسم.

بعد ذلك خذي كميّة بسيطة منها بحسب حاجتك وامزجيها جيّداً بالخلاط الكهربائي، ثمّ وزّعي المزيج بالتساوي على فروة رأسك وخصلات شعرك وصولا إلى أطرافها. قومي بإرتداء قبعة بلاستيكيّة، واتركي المزيج لمدة ثلاث ساعات على شعرك ثم اغسليه بشامبو لا يحتوي على الصابون وجففيه بإستخدام منشفة عن طريق الضغط عليه وكرري العملية مرّة أو مرتين في الأسبوع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.