خطوات للقضاء على خطوط الابتسامة

تسمّى بخطوط الإبتسامة لكن هذا لا يعني أنّها ناتجة عن السرور، لذلك لا تمتنعي عن رسم ضحكة على وجهك تزيد ملامحك جمالا وسحراً. هي معروفة علميّا باسم Nasolabial folds، وتحديدا هي كناية عن الخطّين العاموديّين اللذين يمتدّان من جانبي الأنف وصولا إلى جانبي الفمّ. هما جزء طبيعي من علامات الشيخوخة لا يمكنك ردع ظهورهما لكن حتما هناك خطوات وقائيّة تخفّف من حدّيتهما وإلا فالحل الأكثر فعاليّة يكمن بحقن الفيلر.

خطوط الإبتسامة تبرز مع التقدّم في العمر حين يبدأ الوجه بخسارة حجمه بسبب انحدار الوسادات الدهنيّة الموجودة تحت الجلد تحديدا في منطقة الخدود؛ ممّا يؤدّي إلى ظهور هذا الشكل من التجاعيد. تتنبّهين لها أكثر عندما تتجمّع بقايا كريم الأساس في داخلها، فتتحوّل إلى تفصيل مزعج أو بالأحرى شائبة تودّين لو بإمكانك التخلّص منها حالا وفوراً. صحيح أن السبب الرئيسي وراء هذه الخطوط يرتكز على الشيخوخة، إلا أن هناك عوامل أخرى تبكّر ظهورها مثل التعرّض المكثّف للشمس، خسارة الوزن الكبيرة والفجائيّة أو صراع دائم بين فقدان الكيلوغرامات الزائدة ومن ثم اكتسابها من جديد… عوامل تستنزف مادّة الكولاجين من البشرة ممّا يؤدّي أيضا إلى خسارة الوجه لنضارته وبالتالي ترهّل الجلد وزيادة التجاعيد.

التخلّص من خطوط الإبتسامة بشكل تام أمر يستدعي اللجوء إلى حقن فيلر حمض الهيالورونيك المرنة. خطوة تغنيك عن عمليّات شد الوجه الجراحيّة، وتضمن لك نتيجة فوريّة تدوم من 6 إلى 12 شهر. حتما هذه الطريقة لن تكتمل من دون اللجوء إلى مستحضرات جماليّة غنيّة بالريتينول، مضادات الأكسدة، والببتيدات. أنت بحاجة لدعم مفعول الحقن بمستحضرات تحافظ على مادذة الكولاجين في البشرة وتجدّدها ممّا يبطىء عمليّة ظهور التجاعيد ويخفّلإ من حدّيتها. على شبيل المثال، إليك 3 كريمات يمكنك استخدامها:

كريم واقي من الشمس للوجه مثل مستحضر CLARINS 50+ SPF Sunscreen For Face Wrinkle Control Cream. يحارب التجاعيد في الوقت نفسه.
كريم العناية بالبشرة واقي من الشمس كلارنس

كريم للعينين يرطّب ويشد البشرة عليك تطبيقه أيضا على المنطقة المحيطة بالفم لمضاعفة الترطيب والتخفيف من حدّية خطوط الإبتسامة مثل مستحضر KATE SOMERVILLE + Retinol Firming Eye Cream.
كريم العناية بالبشرة كريم العناية بالعينين

كريم مرطّب للبشرة يحارب التجاعيد ويزيد من مرونة الجلد مثل مستحضر DR. BRANDT SKINCARE Needles No More 3-D Filler Mask وهو قناع أشبه بكريم يترك على الوجه من دون غسله ويعمل على الحفاظ على حجم الوجه ونضارته.
كريم العناية بالبشرة محاربة التجاعيد

من جهة أخرى، وبعيدا عن المستحضرات الجماليّة، أَضيفي هذه الخطوات المنزليّة إلى روتينك اليومي لمحاربة خطوط الإبتسامة:
1- لا تنامي على وجهك أو جنبكِ، لأن ذلك يزيد من ظهور التجاعيد في والجه وتحديدا تجاعيد العينين والتجاعيد المحيطة بالفم المعروفة بخطوط الإبتسامة.

2- قومي ببعض التمارين المخصّصة لمحاربة تجاعيد الفم: ضعي أصبعي السبّابة على جوانب الفم من الداخل. بلطف قومي بالشد نحو الخارج بمعدّل 0.6 سنتيمتر. حافظي على هذه الوضعيّة لثوان معدودة. من بعدها، حاولي بضغط جوانب الفم باتجّاه بعضها البعض مبقية إصبعي السبّابة في الداخل. إرخي الفم ومن ثم كرّري الخطوة السابقة حوالي 25 مرّة. تمرين يعمل على شد عضلة الفم الدائريّة (orbicularis oris) وبالتالي منع البشرة من الترهّل وظهور خطوط الإبتسامة.

بين حقن الفيلر، روتينك الجمالي اليوميّ، وتمارين الفم التي يمكنك تطبيقها من أمام شاشة التلفاز، أنت لن تلاحظي وجود خطوط الإبتسامة على وجهكِ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.