اذا كنتي تعانين من شعر جاف .. اليك أفضل شامبو للشعر الجاف

الشعر الجاف هو من بين المشاكل التي تعاني منها الكثير منكنّ، والسبب قد يعود إلى خطوات عدّة تقومين بها من دون قصد مثل صبغة الشعر أو استعمال الأدوات الساخنة كمجفف الشعر. العوامل البيئية تسبب أيضا هذه المشكلة؛ فالطقس الحار والتعرّض لأشعة الشمس، أو الطقس البارد يدمّران شعرك ويجعلانه جافاً. إذا كنت تبحثين عن أفضل شامبو للشعر الجاف، تأكّدي من أن يحتوي على ميزتين مهمّتين:

الأولى أن يكون خالي من السلفات: هذه المادّة تجرّد شعرك من الزيوت الأساسية وهذا ما يؤدي إلى الشعور بأن شعرك أصبح جافا للغاية.
الثانية أن يحتوي على زيوت أساسيّة وطبيعيّة: هذه الأخيرة تساعدك على التخلّص من مشكلة الجفاف وتعطي لماعيّة ونعومة لشعركِ.
اخترنا لك أدناه البعض من الشامبوهات التي تتميّز بهذه الصفات، وتحتوي على الأقل على زيت واحد يساعدك على معالجة مشكلة الجفاف.

أبرز الزيوت المهمّة للشعر الجاف:

زيت الأفوكادو:
زيت الأفوكادو هو واحد من الزيوت النادرة القادرة على اختراق الشعر بعمق وتغذيته. هو غني بالفيتامين E الذي يقوّي الشعر ويمنع تكسّر الخصلات. كما ويحتوي على الفيتامينات A وB وD. يتضمّن أيضا البروتين والحديد وحمض الفوليك، ويساهم في حماية الشعر من آثار الشمس، ترطيب الشعر وزيادة لماعيّته، كما ويحفّز نمو خلايا جديدة. لذلك هو مثالي للشعر الجاف الناتج عن الحرارة العالية والعوامل البيئية.

زيت الزيتون:
زيت الزيتون هو عنصر أساسي للعناية بالشعر، خاصة إذا كنت تملكين شعرا جافاً. هو بلسم ممتاز للشعر ويساعد على ترطيب الشعر وتخليصه من الجفاف خصوصا خلال أشهر الشتاء الجافّة حين يكون أكثر عرضة للتكسّر. زيت الزيتون غني بالفيتامينات A و E ومضادات الأكسدة. هو يساعد أيضا على حماية الكيراتين في الشعر المسؤول عن رطوبته.

زيت الأركان:
هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة والفيتامين E ويمكن استخدامه لمحاربة قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة. زيت الأركان يمنع تكسّر الشعر ويعيد إحيائه وترطيبه. إنّه بمثابة بلسم للشعر الذي يعالج جفاف الشعر وتقصّفه. يسمّى بـ”سائل الذهب” لفوائده الذهبيّة.

زيت المكاديميا:
هذا الزيت هو عظيم للشعر المجعّد والمتشابك. يساهم في ترطيب شعرك عبر إضافة اللمعان والحيويّة إلى خصلاتكِ. إنّه زيت مرطّب مهم للغاية، يعمل على تنعيم شعرك ويمنع تكسّر الخصلات.

زيت جوز الهند:
تختلف إستعمالات زيت جوز الهند لتعدد فوائده على مختلف أنواع الشعر، وهو مفيد جدا للشعر الجاف. يعمل هذا الزيت على ترطيب خصلاتك من الأعماق ويحميها من الحرارة المرتفعة المضرّة الناتجة عن استخدام المجفّف أو الفير. يحتوي زيت جوز الهند على مضادات الأكسدة التي تحسّن صحة فروة الرأس وتعمل على تخلّص شعرك من مشكلة الجفاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.